recent
أخبار ساخنة

السنة تسقط ورقة الحلبوسي وترشح 4 شخصيات بديلة لرئاسة البرلمان - عاجل

الصفحة الرئيسية
السنة تسقط ورقة الحلبوسي وترشح 4 شخصيات بديلة  لرئاسة البرلمان


موقع اخبار العراق - كشفت مصادر مقربة من تحالفي عزم وتقدم، الخميس، عن اجماع سني على عدم تجديد ولاية محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان لوجود خلاف كبير بينة وبين بعض القيادات السنية.

وقال المصدر، ان” اجتماعا سريا جرى بين القيادات البارزة في تقدم وعزم وتم الاتفاق على عدم التجديد للحلبوسي وتقديم ورقة عمل تتضمن 4 أسماء لقيادات وشخصيات سنية لرئاسة البرلمان للدورة النيابية الخامسة”، لافتا إلى ان” أغلبية أعضاء تقدم أصبحت لديهم قناعة تامة بعدم التجديد للحلبوسي”.

وأضاف، ان” الأسماء التي تم ترشيحها بدلا عن الحلبوسي هي، محافظ الانبار علي فرحان، ووزير التربية الأسبق محمد تميم، والمتحدث باسم تقدم يحيى المحمدي، ووزير الزراعة السابق فلاح زيدان”، مبينا، ان” هذه الأسماء سيتم طرحها في اجتماع سني موحد للتصويت عليها “.

من جانبه أكد القيادي في تحالف العزم عيسى الساير العيساوي، الخميس، أن “تحالفه مع عدم التجديد لولاية ثانية لرئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي”، مشيرا إلى أن “النقاشات حول المنصب رشحت أسماء بديلة كثيرة”.

وأضاف ان ” الإنباء التي تحدثت عن الموافقة المبدئية لعزم على تجديد ولاية ثانية للرئيس مجلس النواب المنتهية ولايته محمد الحلبوسي غير وارده ولم تطرح ولم نناقشها منذ بدأ حواراتنا”.

ونفى القيادي في تحالف عزم، محمد نوري العبد ربه، الخميس، خلال لقاء متلفز تابعته /المعلومة/، وجود تحالف سياسي بين تحالفه وغريمه السياسي تقدم”، مبينا ان “المعركة على رئاسة البرلمان مؤجل مع تحالف تقدم”.

ولفت، الى ان “عدد المقاعد لا يشكل شيئا في الخارطة السياسية وان رئاسة مجلس النواب ليست حكرا على تقدم او اي حزب اخر”.

ويواجه ترشح الحلبوسي إلى دورة ثانية الكثير من الاعتراضات السياسية خصوصا بعد بيان قوى الإطار الذي كان بمثابة وثيقة سياسية اتفقت عليها جميع الإطراف السياسية بمن فيهم التيار الصدري وعزم.

موقع اخبار العراق
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent