recent
أخبار ساخنة

بعد اجتماع الإطار التنسيقي.. تصريح حول سحب القوات الاميركية من العراق ورسالة للكاظمي - عاجل

الصفحة الرئيسية
بعد اجتماع الإطار التنسيقي.. تصريح حول سحب القوات الاميركية من العراق ورسالة للكاظمي - عاجل


موقع اخبار العراق - أكد تحالف الفتح، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تف بوعودها فيما يخص سحب قواتها من الأراضي العراقية في الموعد المتفق عليه نهاية الشهر الجاري فيما وجه رساله إلى الحكومة العراقية بهذا الشأن.

وقال عضو التحالف، محمد البلداوي، إنه "يجب على الحكومة العراقية الحالية ان تبدأ منذ الآن بالخطوات الجادة والسريعة فيما يخص التواجد الأمريكي على الأراضي العراقية لاسيما وان الحكومة تستند على مبدأ قانوني وهو قرار مجلس النواب العراقي بإخراج القوات الأجنبية من العراق".

وأضاف، انه "لو ترك الأمر إلى الجانب الأمريكي لن يتحقق ما يصبو إليه الشعب العراقي من اخراج هذه القوات"، داعياً "رئيس الوزراء ووزارة الدفاع والداخلية والأمن الوطني ومستشارية الأمن القومي وجميع صنوف القوات الأمنية إلى الدفع باتجاه استلام القواعد الرئيسية من الجانب الأمريكي كي لا تتذرع بعدم جاهزية الجانب العراقي باستلام هذه القواعد".

وبين، أن "اخطر ما تمر به العملية السياسية في العراق هو في الوقت الحالي بسبب عدم جدية الجانب الأمريكي بسحب قواته من البلاد لأن عملية التعاطي مع هذا الملف حساسة جداً خصوصاً وأن فصائل المقاومة وابناء الشعب العراق أعلنوا رفضهم للتواجد الأمريكي".

وأشار إلى أن "اللقاء الذي حصل يوم أمس بين قادة الإطار التنسقي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وضع في اولوياته اخراج القوات الأجنبية من العراق وكان أول المهام التي تم الاتفاق عليها".

موقع اخبار العراق
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent