recent
أخبار ساخنة

التخطيط تعلن آخر إحصائية بشأن المسجلين في “الرقم الوظيفي”

الصفحة الرئيسية
التخطيط تعلن آخر إحصائية بشأن المسجلين في “الرقم الوظيفي”


موقع اخبار العراق - أعلنت وزارة التخطيط، الثلاثاء، عن ادخال 3 ملايين و23 ألفاً ضمن مشروع “الرقم الوظيفي”، مشيرة الى أن المشروع سيسمح لديوان الرقابة المالية بسهولة بتدقيق أرقام الموظفين دون النظر لأسمائهم.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، إن “العمل مستمر بهذا المشروع، واللجنة المشكلة التي يرأسها رئيس الجهاز المركزي للإحصاء وبإشراف وزير التخطيط مازالت مستمرة بعملها لإنجاز المنصة بالكامل، بعد الحصول على جميع البيانات الخاصة بكل موظفي الدولة في المؤسسات الأخرى”.

وأشار الهنداوي الى “وجود تلكؤ من بعض الجهات، وكان هناك توجيه من قبل مجلس الوزراء لها بضرورة التعاطي السريع مع هذا المشروع وتزويد الوزارة بالبيانات المطلوبة لتوظيفها”. وأكد الهنداوي أنَّ “المرحلة الأولى من هذا المشروع تشمل استكمال قاعدة بيانات الموظفين على الملاك الدائم، ومن ثم تحدد الفئات الأخرى بعد إكمال هذه المرحلة”.

وأوضح الهنداوي، أن “المشروع سيسمح لديوان الرقابة المالية بسهولة بتدقيق أرقام الموظفين دون النظر لأسمائهم، كما أنه يساعد على حل الكثير من الإشكالات التي ترد على قاعدة البيانات كالتدقيق ومقاطعتها مع باقي الجهات مثل وزارات التجارة والعمل والشؤون الاجتماعية والداخلية، كما أنه يؤسس لسياسة مالية سليمة، ويعمل على إعادة النظر بالكثير من الآليات التي تحكم الوظيفة في العراق، ومن بينها مراجعة قانون الرواتب، وسياسة التعيين”.

موقع اخبار العراق
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent