عاجل جداً اخبار العراق اليوم الاربعاء 30-3-2022

عاجل جداً اخبار العراق اليوم الاربعاء 30-3-2022


موقع اخبار العراق - ننشر لكم قائمة باهم اخبار العراق لهذا اليوم اخبار هامة وحصرية مجتمعة بمقال واحد.

بالفيديو.. عاطلون عن العمل يطالبون باستمرار توزيع السلة الغذائية


طالب عدد من العاطلين عن العمل، باستمرار السلّة الغذائية.

وقال عدد من المواطنين العاطلين عن العمل ان "توزيع السلة الغذائية في الفترة السابقة ساهم بدعم عوائلهم"، مطالبين بـ"استمرار توزيع مفردات السلة الغذائية وبصورة شهرية على العوائل العراقية لما توفره من دعم للطبقة الفقيرة".


أول تعليق من مدرب العراق عقب وداع المونديال - عاجل



أوضح مدرب المنتخب الوطني، عبد الغني شهد، في المؤتمر الصحفي بعد نهاية مباراة العراق وسوريا والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، أن وضع المنتخب الوطني عند استلامنا له كان صعب جداً لدرجة ان افضل لاعب كان هو حارس المرمى فهد طالب في المنتخب الوطني على مدار التصفيات وان هناك فقر في التسجيل وضعف في الشق الدفاعي وحاولنا في المباراتين (الامارات وسوريا ) تصحيح المسار واعتقد انه شيء ايجابي ان نعود الى المنافسة في اخر مباراتين.

وقال شهد: إن الهدف المبكر للفريق السوري اربك حساباتنا اضافة الى اضاعتنا الكثير من الفرص واعتقد ان خلال المباراتين قدمنا ماعلينا من اداء.

وحول الاستفسار بخصوص رفض اللاعب، زيدان اقبال، المشاركة في المباراة عندما طُلِبَ منهُ ذلك في الدقيقة 84 اكد شهد: ان زيدان اقبال موهبة شابة وسيكون له شأن كبير ونحن نحترم قراره فهو عائد له.

ووعن اذا ما كان هناك تأخير في اجراء التغيرات بين شهد: لا اعتقد أننا تأخرنا في التبديلات فمعظمها كانت واقعية وكان الفكر هو ضخ لاعبين اكثر في الشق الهجومي من اجل الحصول على الفرص وبالفعل تحصل علاء عباس ومهند عبد الرحيم على اكثر من فرصة وهذا شيء ايجابي ضمن تعاملنا بواقعية المباراة من اجل الفوز. مضيفاً: ان الفريق السوري بالغ في اضاعة الوقت والرجوع الى الخلف.

وواصل شهد: ان الفترة التي عملنا فيها كانت جيده قياساً للوقت القصير وقدمنا اداءا جيداً في مباراتين والفريق لم يَفُز منذ فترة طويله والتركة كانت ثقيلة وهناك العديد من اللاعبين بحاجة الى تصاعد الروح المعنوية.


العراق.. هل سينضم الاتحاد الوطني للتحالف الثلاثي؟.. الإطار التنسيقي يعلق على اتصال الصدر ببافل طالباني - عاجل



أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون المنضوي ضمن الإطار التنسيقي فاضل موات كسار، ان اتصال الصدر بطالباني امر طبيعي ويندرج تحت سياق المباحثات الاعتيادية بين الكتل السياسية.

وقال كسار، إن "اتصال الصدر بطالباني امر طبيعي ويندرج تحت سياق المباحثات الاعتيادية بين الكتل السياسية"، مشيراً إلى أن "الصدر اتصل في وقت سابق بزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي".

وأضاف، ان "الإطار ليس لديه مخاوف من انضمام حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الى التحالف الثلاثي بسبب وجود اتفاقات بين الاطار والاتحاد وكذلك عدم وجود امكانية في ان يحقق التحالف الثلاثي جميع مطالب الاتحاد".

وتابع كسار، ان "الاتحاد مصر على منصب رئاسة الجمهورية وكذلك الحزب الديمقراطي ولا يمكن ان يتنازل اي طرف لصالح الآخر كما ان الحزب الديمقراطي يرفض اعطاء رئاسة الإقليم للاتحاد وهذا ما يعمق الخلافات".


بالوثيقة.. مكتب السيستاني يتسلم مطالب متظاهرين في النجف


حصلنا على وثيقة تحمل عدة مطالب سلمها متظاهرو محافظة بابل إلى مكتب المرجعية الدينية العليا في محافظة النجف.


حراك الجيل الجديد يحدد موقفه من جلسة الأربعاء: لن نحضر



اعلن رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، أنه وجه أعضاء حركته بعدم المشاركة بجلسة يوم غد الأربعاء .

وقال عبدالواحد، في كلمة فيديوية باللغة الكوردية انه "كان مقررا أن يتم تنفيذ عدد من النقاط الـ17 لحين انعقاد الجلسة المقبلة لمجلس النواب مثل خفض أسعار البنزين، مستدركا "لم يحدث ذلك، وفي حال عدم التنفيذ لغاية يوم غد فإنه وجه نواب الحركة بعدم الاشتراك في الجلسة".

وأضاف عبدالواحد انه "من اجل المصالح العامة فإن حراكه مستعد لتعطيل المجلس وفعل كل ما يصب في مصلحة المواطنين".

قال موجهاً كلامه لنواب كتلة الجيل الجديد "إذا تطلبت مصلحة المواطنين تعطيل الجلسة لحين الاجابة على المطالب، طالما لم تقم الأطراف العراقية باتخاذ خطوات لخدمة المواطنين فلا تدخلوا لقاعة المجلس".

ولفت إلى أن "الجيل الجديد "القوة الوحيدة التي تمتلك قرارها المستقل وبامكاننا المقاطعة او اتخاذ قرار بدخول القاعة."


مصير مجهول ينتظر جلسة البرلمان ونائب يرهن انتخاب رئيس الجمهورية بـ(التوافق)



من المقرر أن يعقد مجلس النواب في الساعة الـ11 من صباح اليوم الأربعاء، جلسة جديدة تتضمن انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل اللجان النيابية.

وفيما يصّر التحالف الثلاثي على المضي ببرنامجه في السعي لإتمام عملية انتخاب رئيس الجمهورية في جلسة اليوم الحاسمة، ستشهد الجلسة مقاطعة الإطار التنسيقي وحلفائه في عزم والاتحاد الوطني الكردستاني، وعدد من النواب المستقلين، حيث يبقى مصير الجلسة مجهولاً حتى الآن.

وقال النائب عن تحالف الفتح مهدي تقي آمرلي، إن "الانسداد السياسي معقد جداً، ولن يمر ترشيح رئيس الجمهورية ورئاسة الوزراء إن لم يكن هناك توافق بين التيار الصدري والإطارالتنسيقي".

وأضاف آمرلي، أن "الثلث الضامن موجود، ويزداد عدده، وهناك في الطرف الآخر إصرار على تمرير الترشيح وهو ما يصعِّب الأمر، ولن يمر المرشح لرئاسة الجمهورية من دون توافق، وبهذه الطريقة والإصرار سيتعقد المشهد أكثر"، مؤكداً "أننا ماضون بمقاطعة الجلسة ولن يتحقق اكتمال النصاب من دون توافق".


على رأسها التهديد.. ائتلاف المالكي يكشف عن 3 اساليب لدفع النواب المستقلين لتغير قناعاتهم حول جلسة اليوم - عاجل



كشف القيادي في ائنلاف دولة القانون تركي جدعان، اليوم الاربعاء، عن رصد 3 اساليب غير قانوني لدفع نواب مستقلين لتغير قناعاتهم حول جلسة انتخاب رئيس الجمهورية.

وقال جدعان، ان "جلسة الاربعاء محسومة للاطار التنسيقي باعتباره الثلث الضامن ولايمكن تمرير مرشح البارزاني باي حال من الاحوال"، مؤكدا ان "عدد النواب الداعمين للاطار اقترب من 140 نائب".

واضاف جدعان انه " تم رصد 3 اساليب نعتبرها غير قانونية لجئت اليها بعض القوى في محاولة لتغير قناعة النواب المستقلين لدعم جلسة انتخاب مرشح رئيس الجمهورية عبر الضغوط والاغراءات والتهديد"، مؤكدا ان "مايحصل غير قانوني وبعيدا عن المسارات الديمقراطية التي يجب الالتزام بها".

واشار الى انه "رغم كل الضغوط على المستقلين لكنهم لم يرضخوا ومستمرين في دعم مشروع الاطار التنسيقي في عدم دعم مرشح البارزاني والدعوة الى توافق سياسي شامل ينهي ازمات البلاد ويخرجها من حالة الانسداد السياسي".


بعد اتصال بافل والصدر.. الاتحاد الوطني يحسم موقفه من حضور جلسة اليوم - عاجل



جدد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني حسن آلي، الأربعاء، التأكيد على عدم حضور حزبه لجلسة اليوم.

وقال آلي إن "حزبه لم يقدم مرشحا آخر غير المرشح برهم صالح لرئاسة الجمهورية وهو يتمسك به".

وأضاف أن "اتصالات بافل طالباني مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كانت طبيعية وباب المفاوضات مفتوح، لكن لنا خياراتنا واستحقاقنا الذي يجب أن يحترم".
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent