recent
أخبار ساخنة

"حي او ميت".. مكافأة قدرها مليون دولار على رأس فلاديمير بوتين!


 بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي


وضع رجل أعمال روسي كبير ، اليوم الخميس ،مكافأة قدرها مليون دولار على رأس فلاديمير بوتين في محاولة لدفع الجيش الروسي للتحرك ضد الرئيس.


وبحسب تقرير موقع"the Mirror” البريطاني ترجمته (بغداد اليوم) ، فأن"رجل الأعمال ،أليكس كونانيخين ،تعهد بمساعدة أوكرانيا في أعقاب الغزو الروسي واصفاً اياه بأنه واجبه الأخلاقي".


وبحسب الصحيفة ، فقد كتب رجل الأعمال في موقع "لينكد ان" المختص بالوظائف ، قائلاً: "أتعهد بدفع مليون دولار للضابط او الضباط الذين سيمتثلون لواجبهم الدستوري ويعتقلون بوتين كمجرم حرب بموجب القوانين الروسية والدولي".


واضاف"بوتين ليس ممثلنا الروسي لأنه وصل إلى السلطة نتيجة عملية خاصة لتفجير المباني السكنية في روسيا ، ثم انتهك الدستور بإلغاء الانتخابات الحرة وقتل خصومه".


ثم أرفق صورة لفلاديمير بوتين على المنشور ، مثبتة بالتعليق وكتب: "مطلوب: حي أو ميت فلاديمير بوتين بتهمة القتل الجماعي".


وتابع كونانيخين: "بصفتي مواطن روسي ومن أصل روسي ، أرى أن من واجبي الأخلاقي تسهيل نزع النازية عن روسيا.سأواصل مساعدتي لأوكرانيا في جهودها البطولية لمواجهة بوتين".


قال كونانيخين ، وهو مستثمر في مجال العملات الرقمية ومقره كاليفورنيا ، إنه "سيدفع المكافأة من أمواله الخاصة".


ووضح رجل الأعمال انه"إذا أدلى عدد كافٍ من الأشخاص الآخرين بتصريحات مماثلة ، فقد يزيد ذلك من فرص اعتقال بوتين وتقديمه إلى العدالة".


وحول ما إذا كان يخشى على سلامته بعد هذا الموقف، أجاب: "بوتين معروف بقتل خصومه.لكن لديه الملايين منهم الآن".


زعم رجل الأعمال الروسي إنه لم يعد إلى روسيا منذ عام 1992 ، واعتقل عام 1996 عندما كان يعيش في الولايات المتحدة.زعمت روسيا أن كونانيخين قد اختلس 8 ملايين دولار من بنك الصرف الروسي.منحته السلطات الأمريكية حق اللجوء السياسي في عام 1999 ، بعد أن شهد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن حياته كانت في خطر بسبب وجود عقد مع رجل الأعمال مع المافيا الروسية.


الآن ، تبلغ صافي ثروة كونانيكين ، الذي لا يزال يقيم في الولايات المتحدة 300 مليون دولار .


يشار الى ان رجل الاعمال الروسي كتب شيء مماثل على تطبيق فيسبوك، لكن تم حذفه لاحقاً من قبل ادارة التطبيق.

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent