recent
أخبار ساخنة

التربية تؤكد العمل على تفعيل قانون ينص على حماية المعلم ويحفظ هيبته

الصفحة الرئيسية
التربية تؤكد العمل على تفعيل قانون ينص على حماية المعلم ويحفظ هيبته


موقع اخبار العراق - اكدت وزارة التربية، العمل على تفعيل قانون ينص على حماية المعلم ويحفظ هيبته ف يالمجتمع.

وذكر بيان للوزارة، ان وزير التربية علي حميد الدليمي، شارك نيابةً عن دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في الاحتفالية التي أقامتها نقابة المعلمين بمناسبة عيد المعلم، وبالتعاون مع اتحاد المعلمين العرب.

وتابع البيان، "بدأ الحفل بتلاوة آياتٍ من القران الكريم، ثم بعدها عزف النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق الابرار".

وبحسب البيان، انه استهل الحفل بكلمة لوزير التربية نقل فيها تحيات دولة رئيس الوزراء لكافة المعلمين بمناسبة حلول عيدهم الأغر في الأول من شهر آذار ، وأشاد الدليمي بدور المعلم الذي سيظل هدفاً أسمى ومنبع العلم والمعرفة ويستمد العزم من عمق حضارته ونسيجه الوطني المعطاء ، فضلاً على ذلك أنهُ يمثل فخراً لكل العراقيين وصاحب البطولات العديدة في الميدان التربوي وكان آخرها دورهُ المؤثر خلال فترة انتشار جائحة كورونا ومدى تأثيرها على النظام التعليمي برمته.

واكد وزير التربية سعي الوزارة الى توفير العيش الرغيد، وتحسين الوضع المادي للمعلم العراقي، والعمل على تفعيل قانون ينص على حماية المعلم ويحفظ هيبته في المجتمع.

وحضر الاحتفالية الوكيل العلمي لوزارة التربية الدكتور عادل البصيصي وعدد من السادة السفراء والسادة المدراء العامين لتربيات بغداد وشخصيات اكاديمية ومجتمعية وبعض المهتمين بالشأن التربوي.

موقع اخبار العراق
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent