recent
أخبار ساخنة

بشرى من التجارة الى المواطنين بشأن اسعار "بطل الزيت"

الصفحة الرئيسية
بشرى من التجارة الى المواطنين بشأن اسعار "بطل الزيت"


أكدت وزارة التجارة، عدم وجود أي شح في المواد الغذائية داخل مخازنها، وفيما أشارت إلى أن الأسعار بدأت بالانخفاض بعد إجراءات الحكومة الأخيرة وتفعيل دور الرقابة، أكدت استعدادها لتوزيع حصتين قبل شهر رمضان المبارك.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون، بحسب الإعلام الرسمي، إن "الحكومة ممثلة بوزارة التجارة أعدت وطبقت حزمة إجراءات بهدف دفع أسعار المواد الغذائية إلى التراجع وكل القرارات الأخيرة للمجلس الوزاري للاقتصاد التي صادق عليها مجلس الوزراء أمس تطبق حالياً بشكل مباشر".

وأضاف أن "الأسواق اليوم شهدت ركوداً وقلة إقبال من المواطنين ما يعني أنهم باتوا يعون أن ارتفاع الأسعار رافقته حملة إعلامية تسببت بقلق شعبي زاد الإقبال على الشراء".

وشدد على أن "وزارة التجارة لا تعاني من أي شح بالمواد الغذائية ولدينا خزين حنطة يكفي توزيع حصتين في شهر رمضان والشح في السوق التجاري فقط، والوزارة تجهز المواطنين المشمولين بالبطاقة التموينية بسبع مواد".

وأكد أن "وزارة التجارة ضخت أيضاً كميات كبيرة من المواد الغذائية من بينها الزيت النباتي عبر وكلاء المواد الغذائية ومنذ خمسة أيام انتشرت الفرق الرقابية لمراقبة السوق".

وأشار إلى أن "أسعار الزيت انخفضت وقلت بنحو 1000-1500 دينار والآن وزارة التجارة جاهزة لتجهيز وجبتين من البطاقة التموينية، والآن كل المدراء العامين توزعوا على محافظات العراق بهدف التحضير لعملية التوزيع".
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent