recent
أخبار ساخنة

الاطار التنسيقي يكشف نتائج اجتماعه في منزل حمودي

الصفحة الرئيسية
الاطار التنسيقي يكشف نتائج اجتماعه في منزل حمودي


موقع اخبار العراق - أعلن الإطار التنسيقي، اليوم الإثنين، تفاصيل اجتماعه بمنزل رئيس المجلس الأعلى الإسلامي همام حمودي.

وذكر بيان للإطار، أن "قادة الاطار بحثوا في اجتماعهم اليوم استمرار الحوارات السياسية من اجل اتمام التفاهمات اللازمة لتشكيل حكومة الخدمة الوطنية وحفظ حقوق المكون الاجتماعي الاكبر وباقي المكونات الكريمة".

وبين أن "المجتمعين بحثوا تعرض مدينة اربيل الى قصف صاروخي استهدف احد الاماكن التي تضاربت الروايات حول حقيقتها"، مضيفاً أنهم "خلصوا الى ضرورة تقديم الايضاحات على وجه السرعة من قبل المسؤولين المعنيين وتشكيل لجان تحقيقية برلمانية وحكومية لبيان الحقيقة ولمنع استخدام الارض العراقية للاعتداء على دول الجوار وعدم السماح لاي طرف بخرق السيادة العراقية من خلال رفع الذرائع وغلق جميع منافذ التدخلات الخارجية بالشأن الداخلي العراقي".

ولفت البيان إلى أن "المجتمعين استنكروا جريمة إعدام أكثر من أربعين مواطنا من شيعة القطيف في السعودية"، مؤكدين "ادانتهم لهذه الجريمة المخالفة لمبادئ الديانات السماوية كافة والقوانين والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان".

وتابع: "إننا في الوقت الذي ندعو فيه المنظمات الحقوقية الدولية إلى أخذ دورها الحقيقي وإلتزام جانب الحياد وعدم الإنجرار خلف سياسات المصالح الضيقة وتوجيهات الأنظمة الحاكمة، نؤكد ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة وضمان عدم تكرار حدوثها".

موقع اخبار العراق
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent