recent
أخبار ساخنة

القانون يعول على تشكيل الحكومة بـ”اقرب وقت”.. ماذا عن التيار؟

الصفحة الرئيسية

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري , الاحد , ان المبادرة الأخيرة للاطار التنسيقي جاءت لاجل الخروج من الاختناق السياسي والمازق الذي دخلت به العملية السياسية , مشيراً إلى أن الإطار يأمل تشكيل الحكومة في وقت قريب من خلال تفاهمات بين القوى الرئيسية وفي مقدمتها التيار الصدري.

وقال الشمري, ان “مبادرة الإطار التنسيقي جعلت أهمية وجود اتفاق على البرنامج الحكومي ضمن سقف زمني محدد ويتم الاتفاق عليه مع الاشتراك في إدارة تنفيذ البرنامج لمن يرغب من الكتل الفائزة شرط التزامها بالبرنامج”.

وضاف، أن “المبادرة قد وجهت للقوى الفاعلة في الساحة السياسية , خصوصاً التيار الصدري التي ينتظر الإطار تجاوبه مع المبادرة ” .

وأوضح الشمري، أن ” المبادرة جاءت للخروج من المأزق الذي دخلت فيه العملية السياسية منذ إجراء الانتخابات قبل ستة أشهر” ، مبينا ان ” مشاركة الكتلة الصدرية ضرورية في الحكومة المقبلة كونها تمتلك أكثر من 70 نائباً، وأن لإطار يأمل بتشكيل الحكومة في وقت قريب من خلال تفاهمات بين القوى الرئيسية وفي مقدمتها التيار الصدري”.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني أكد في وقت سابق من اليوم الأحد، أن الحكومة القائمة على التوافق بين الإطار والتيار هي الأفضل للمرحلة الحالية، مشيرا الى أن مشروع الأغلبية الوطنية غير مناسب للظرف الحالي.


author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent