recent
أخبار ساخنة

الاطار التنسيقي يطلق بيان بشأن الانسداد السياسي والصرخيين

الصفحة الرئيسية
أكد الإطار التنسيقي، اليوم، حرصه على التعاون مع القوى السياسية، فيما علق على الأحداث التي شهدتها محافظة بابل.

وذكر الإطار في بيان أنه "عقد اجتماع وناقش الوضع السياسي والانسداد الحاصل في العملية السياسية وتأخر تشكيل الحكومة والذي لا يصب في مصلحة المواطن العراقي الذي يطمح لتحسين وضعه الاقتصادي والحصول على الخدمات اللائقة به".

وأضاف أنه "حريص جدا على التعاون مع القوى السياسية الاخرى خصوصا ضمن المكون الاكبر لتحقيق مصالح البلاد وان من دون تعاون ووضع ايدي بعضنا بالبعض الاخر والتعاون على البر والتقوى فلن تتحقق مصالح الناس".

وأشار إلى أنه "لم يسعى ولم يطلب الانفراد بالسلطة ولم يعمل على ابعاد الاخرين بل كان حريصا على التعاون معهم"، مبينا أنه "غير معني مطلقا بتحديد مديات زمنية لن تنتج سوى اطالة امد الانسداد السياسي وتعطيل مصالح الناس ويسعى بكل جهده للوصول الى تفاهمات واقعية مع القوى السياسية الاخرى بعيدا عن التفرد او الاقصاء وترتكز على عدم جعل المكون الاكبر اصغر المكونات واضعفها".

وبحسب البيان ناقش المجتمعون أيضا "تجاوزات الحكومة الحالية على صلاحياتها كحكومة تصريف اعمال في مجال المقاولات غير المدروسة والتي تؤدي الى تبديد الثروة او التعيينات الفئوية"، داعيا "السلطات القضائية الى منع الحكومة من التجاوز على القوانين والتعليمات النافذة".

وبشأن الأحداث التي شهدتها محافظة بابل، قال البيان: إن "المحاولات الخطيرة المشبوهة في نشر الافكار المنحرفة والمسمومة والتهجم على عقائد الناس والتحريض على السلم المجتمعي من قبل جماعات مدفوعة لاثارة الطائفية التي قبرها شعبنا بتضحياته ووحدته".
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent