recent
أخبار ساخنة

التربية تعلن عن خطة لتطوير التعليم الالكتروني

الصفحة الرئيسية
أعلنت وزارة التربية، السبت، عن اعداد خطة لتطوير التعليم الالكتروني خلال العام الدراسي المقبل، فيما أكدت نجاح تجربتها بهذا الشأن للعام الدراسي الحالي وتسجيل ثمانية ملايين طالب وتلميذ في البلاد بمنصات التعليم عن بعد.

وقال مدير التلفزيون التربوي بالوزارة احمد عادل المالكي في بيان، إن “عدد الطلبة المسجلين بمنصات التعليم عن بعد الالكترونية، بلغ ثمانية ملايين طالب وتلميذ من مجموع 13 مليوناً يمثلون جميع المراحل الدراسية، الابتدائية والمتوسطة والثانوية خلال الـ 14 أسبوعاً منذ بدء السنة الدراسية الحالية”، عاداً الرقم المتحقق “نجاحاً لتجربة التعليم الالكتروني في البلاد”.

وأشار المالكي إلى “احتمالية زيادة أعداد مستخدمي المنصات المذكورة مع نهاية الفصل الدراسي الثاني وإكمال الخطة الدراسية للعام الحالي”، كاشفاً عن “إعداد خطة لتطوير التعليم الالكتروني العام الدراسي المقبل وستتم من خلالها معالجة بعض المشاكل التي ظهرت منذ تطبيقه وحتى الآن”.

وأكد “إسهام التعليم الالكتروني بمعالجة الكثير من المشاكل التي واجهها الطلبة والتلاميذ من أجل إكمال المنهاج الدراسي، وبالتالي فهو مكمل لسلسلة التعليم الحضوري والدروس التي تلقاها الطالب مباشرة من المدرس أو المعلم، كما أنه حلقة وصل بين الطالب والهيئات التربوية لمراجعة المنهاج وحل التمارين أثناء تواجد الطلبة بمنازلهم”.
التربية تعلن عن خطة لتطوير التعليم الالكتروني
حسين الميالي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent