توجه نيابي لتعديل فقرة التعيينات وإعادة النظر برواتب الموظفين

توجه نيابي لتعديل فقرة التعيينات وإعادة النظر برواتب الموظفين


موقع اخبار العراق - كشف عضو مجلس النواب النائب أحمد طه الربيعي، اليوم الاثنين، عن توجه نيابي لتعديل فقرة التعيينات وإعادة النظر برواتب الموظفين، وفيما أشار إلى ضرورة إعادة النظر برواتب أغلب الدوائر والمؤسسات، اقترح استثمار ارتفاع أسعار النفط لتوفير فرص عمل للخريجين.

وقال الربيعي، إن "الية التعيينات مكفولة من قبل مجلس الخدمة الاتحادي، خاصة وأن المجلس لديه قانون ونظام داخلي ينظم العمل في القطاع الحكومي".

وأضاف، "لابد من التوسع بتوفير فرص استثمارية تخدم البلاد وتوفر فرص عمل وتساعد على التقدم والازدهار، عبر استثمار فائض الموازنة الحالية والوفرة المالية المتحققة بفعل ارتفاع اسعار النفط الحالية من خلال توفير درجات وظيفية وفرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل وهذه الامور يجب تحديدها ضمن الموازنة العامة للبلاد".

وأكد الربيعي أن "هناك رؤية لتعديل قانون مجلس الخدمة الاتحادي، بأن تكون المنافسة على التعيين ضمن نطاق المحافظة، وليس على مستوى العراق"، مبينا أن "تعيين الشخص بغير محافظته يتسبب ببعض الاشكالات منها اجراءات النقل وتغير جهة العمل".

ولفت إلى أن "توفير فرص عمل الى جانب رواتب الموظفين، موضوع اهتمام لاغلب اعضاء مجلس النواب الحالي"، موضحا أن "اغلب الدوائر والمؤسسات رواتبها متدنية ولابد من النظر بها بما يوازي ارتفاع اسعار السوق".
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent