recent
أخبار ساخنة

بعد صمت إعلامي مطبق.. أول تصريح من الكتلة الصدرية: الصدر يعلن مبادرة جديدة - عاجل

الصفحة الرئيسية
بعد صمت إعلامي مطبق.. أول تصريح من الكتلة الصدرية: الصدر يعلن مبادرة جديدة - عاجل


موقع اخبار العراق - كشفت الكتلة الصدرية، عن مبادرة سيطلقها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر خلال اليومين المقبلين لإنهاء الانسداد السياسي والإسراع بتشكيل الحكومة.

وقال النائب عن الكتلة الصدرية رسول الحلفي، ان "الصدر عقد اليوم، اجتماعا بنواب الكتلة الصدرية في النجف لمناقشة الازمة السياسية".

وأضاف ان "الصدر سيطلق مبادرة خلال اليومين المقبلين لإنهاء الانسداد السياسي والإسراع بتشكيل الحكومة"، مشيرا الى ان "المبادرة التي سيطلقها ستكون بوابة لحل الازمة الحالية التي تسببت بتأخير تشكيل الحكومة".

وأوضح الحلفي، أن "المبادرة ستكون للتحالف الثلاثي الذي ضمنه التيار والى الطرف الثاني للاطار التنسيقي والى المستقلين الذين قال إنهم لايمتلكون رؤية سياسية كونهم غير متفقين جميعا على رأي".

وبين أن "المبادرة سيذهب بعدها الجميع للتفاهمات مع الإطار والمستقلين لغرض جمع النصاب الكامل لاختيار رئيس الجمهورية بعدها يصار الى تكليف شخصية لتشكيل الحكومة".

واكمل الحلفي بالقول، إن "المدة التي منحها الصدر إلى الإطار التنسيقي أوشكت على الانتهاء دون استطاعة الاخير من تشكيل الحكومة وعليه ستكون المبادرة للصدر بطرح مبادرته للكتل لغرض انهاء الانسداد".
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent