recent
أخبار ساخنة

عاجل مليون دينار لكل عائلة عراقية وتعيينات لكل المحافظات والصدر سيذهب للسعوية واخبار هامة




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قريباً.. مقتدى الصدر في السعودية

كشف قيادي في التيار الصدري، اليوم السبت، عن زيارة قريبة لزعيم التيار مقتدى الصدر الىالمملكة العربية السعودية.

وقال القيادي،لوكالة شفق نيوز، إن 'الصدر سيتوجه، خلال الأيام القليلة المقبلة، الى المملكة العربية السعودية، لاداء مناسك الحج لهذا العام'.

وبين، القيادي الذي ارتأى عدم كشف اسمه، أنه 'حتى اللحظة لم يتم تنسيق عقد أي اجتماعات بين الصدر والشخصيات المسؤولة في المملكة العربية السعودية'، مبينا أن 'عقد هكذا اجتماعات وارد جداً'.

وأوضح أن 'اي اجتماع سيعقد لا يخلو بكل تأكيد من مناقشة أزمة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وقضية انسحاب التيار الصدري من العملية السياسية'.

وكانت آخر زيارة للصدر الى السعودية، في 30 تموز 2017، التي وصلها بدعوة رسمية.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مليون دينار لكل عائلة بدل الحصة التموينية



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاعلام الرقمي يحذر المواطنين من الرسائل الاحتيالية

حذر مركز الإعلام الرقمي DMC، اليوم الجمعة، المواطنين من الرسائل الاحتيالية التي ستصل الى هواتفهم.

وذكر المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنه "يحذر المواطنين العراقيين من التفاعل أو التجاوب مع الرسائل الاحتيالية، التي بدأت تصل إلى هواتفهم".

وتابع: "يرجى عدم التعامل مع هذا النوع من الرسائل وعدم الضغط على رابط الموقع او تسجيل بياناتكم الشخصية كونها عمليات احتيال ألكتروني تسبب الضرر للذين يتفاعلون معها".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الفتح يكشف عن أولى مهام الحكومة الجديدة

كشف القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي، اليوم الجمعة، عن اول مهام الحكومة العراقية الجديدة خلال المرحلة المقبلة.

وقال الفتلاوي، لـ(بغداد اليوم) ان "اولى مهام الحكومة العراقية الجديدة خلال المرحلة المقبلة، سيكون تطبيق قرار مجلس النواب العراقي، القاضي بإخراج كافة القوات الأجنبية من جميع الأراضي العراقية، فهذا القرار لم يطبق من قبل حكومة الكاظمي، بل هي عملت على تسويفه".

وبين ان "القوات الامريكية مازالت تتواجد في عدد من القواعد في مختلف المدن العراقية، وهذا الأمر لن نسمح به، ولهذا الحكومة الجديدة، ستكون مهامها الأولى اخراج تلك القوات المحتلة، وهذا الامر يشمل القوات التركية، التي تتواجد في شمال العراق".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


المالية تطلق التعيينات بصفة عقد وراتب 300 الف (وثيقة)

أعلنت وزارة المالية، اليوم الجمعة، إطلاق التعيينات بصفة عقد وراتب 300 الف .

وقال إعلام المالية عبر وثيقة تلقتها (بغداد اليوم) إن "وزير المالية علي علاوي أرسل كتاب انطلاق التعيينات إلى مكاتب المحافظين بتوفر1000 عقد وبراتب 300 الف دينار من تاريخ 2022/7/1".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


التربية تصدر توضيحا يخص مراكز امتحانات السادس الاعدادي

نسقت وزارة التربية مع وزارة التعليم العالي لإجراء امتحانات السادس الإعدادي في الجامعات.

وقال مدير تربية الكرخ الثانية وعضو هيئة الرأي بالوزارة قيس الكلابي، بحسب الصحيفة الرسمية، إن "تنسيقاً تم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإجراء امتحانات طلبة السادس الإعدادي "الذكور" الدور الأول للعام الدراسي 2021ـ2022 في الجامعات وبحسب ما معمول به سنوياً".

وبين أن "إجراء الامتحانات في الجامعات هدفها السيطرة على العملية الامتحانية وتحقيق الشفافية والمتابعة بشكل مركزي، من خلال ما توفره الكليات وقاعاتها التي تتميز بمساحاتها الواسعة وتكاملها من الناحية الخدمية".

وأفاد بأن "اللجنة الفرعية للامتحانات نسقت مع عدد من كليات جامعة بغداد، لاختيار وتحديد القاعات الخاصة فيها كمراكز للامتحانات الوزارية المزمع انطلاقها بعد عطلة عيد الأضحى المبارك".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بيان جديد بشأن سلف المتقاعدين

أصدر مصرف الرافدين، اليوم السبت، بياناً جديداً يتعلق بسلف المتقاعدين.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف، إن "سلف المتقاعدين تبدأ من 5 ملايين الى 25 مليون دينار".

وأضاف، أن "التقديم على سلف المتقاعدين من فروع المصرف حصرا المنتشرة في بغداد والمحافظات". انتهى 29/ن33


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

العمل تصدر توضيحاً بشأن فتح باب التقديم على المنح

نفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، فتح باب التقديم على أي منحة.

الوزارة قالت في بيان ورد للسومرية نيوز، أنها "تنفي فتح باب التقديم على أي منحة، وتحذر من وجود صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تنتحل اسمها وصفتها وتنشر معلومات واخبارا كاذبة".

ودعت الوزارة، بحسب البيان، المواطنين الى "تلقي الاخبار والمعلومات من مصادر الوزارة المعتمدة المتمثلة بموقعها الالكتروني وصفحتها الرسمية الموثقة في صفحات التواصل الاجتماعي".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكاظمي يضع حجر الأساس لبناء المدارس ضمن الاتفاقية الصينية

وضع رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي، السبت، حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع المباني المدرسية ضمن الاتفاقية الصينية.

وذكر بيان مقتضب لمكتب الكاظمي واطلعت عليه /المعلومة/، أن “الكاظمي وضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع المباني المدرسية”.

وأضاف البيان، أن المرحلة “تتضمن بناء 1000 مدرسة نموذجية في عموم العراق، ضمن الاتفاقية العراقية – الصينية”. انتهى/25



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

طقس العراق.. تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الحالة الجوية لهذا اليوم السبت في جميع مناطق البلاد الطقس فيها سيكون صحواً ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عما سجل يوم أمس".

وأضاف أن "طقس يوم غد الاحد في المنطقة الوسطى سيكون صحواً وحاراً ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون صحواً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً حاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".
وأشار إلى أن "يوم الاثنين القادم سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحواً حاراً ،وصحواً في المنطقة الشمالية، وصحواً حاراً مع غبار خفيف في المنطقة الجنوبية، أما درجات الحرارة فمقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

ولفت إلى أن "الحالة الجوية ليوم الثلاثاء سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحواً مع غبار خفيف، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق، أما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع غبار خفيف ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وذكر البيان أن "طقس يوم الأربعاء في المنطقة الوسطى سيكون الطقس فيها مغبراً وصحواً مع تصاعد الغبار في المنطقة الشمالية، وفي المنطقة الجنوبية الطقس فيها سيكون مغبراً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent