recent
أخبار ساخنة

عاجل تعيينات جديدة وتثبيت العقود والسلة الغذائية وتصريح وزير المالية واخبار هامة

الصفحة الرئيسية

 



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


تصريح جديد لوزير المالية بشأن قانون الدعم الطارئ

اكد وزير المالية، علي عبد الامير علاوي، اليوم الاربعاء، ان الوزارة حريصة على تنفيذ فقرات قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، الذي صوّت عليه مجلس النواب مؤخرا ، ومنها المادة (18) اولاً.


واوضح علاوي في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "الوزارة ملتزمة بتمويل كافة التخصيصات الواردة في الجدول (أ)  من القانون لتأمين قطاعات الغذاء والكهرباء والمحاضرين والاداريين والعقود والاجراء وحملة الشهادات العليا والخريجين من الاوائل والمفسوخة عقودهم من الاجهزة الامنية والعسكرية".


واضاف ان "الهدف من تقديم هذا القانون هو تغطية الاحتياجات المالية الفعلية التي تسهم في تخفيف البطالة والحد من الفقر وتحقيق الاستقرار المالي في ظل التطورات العالمية الطارئة والاستمرار في تقديم افضل الخدمات للمواطنين والارتقاء بالمستوى المعيشي لهم".




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


وجّه وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الأربعاء، برقية عاجلة بشأن تثبيت العقود.


وذكر المكتب الإعلامي لوزير النفط في بيان تلقته (بغداد اليوم) انه "استنادا الى توجيهات وزير النفط، ارسلت ادارة شركة النفط الوطنية العراقية والدائرة الادارية في الوزارة برقية عاجلة الى جميع شركات القطاع النفطي ومعاهد التدريب النفطي ومراكز البحث والتطوير النفطي، باعداد جداول تفصيلية و استحداث الدرجات الوظيفية وتأييد التخصيص المالي من الشركات الممولة ذاتيا، وبالسرعة الممكنة، لغرض تثبيت العقود ممن لديه خدمة (2 سنة) فأكثر على الملاك الدائم لوزارة النفط".




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الكشف عن موعد إطلاق 1000 درجة وظيفية للخريجين في بغداد

كشف مصدر مسؤول في محافظة بغداد، اليوم الاربعاء، عن موعد إطلاق 1000 تعيين للخريجين في محافظة بغداد، كما ورد بقانون الأمن الغذائي.


وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "مسألة اطلاق التعيينات يعتمد على موعد نشره في جريدة الوقائع الرسمية، حيث سيتم وضع خطة دقيقة واحصاء للاختصاصات التي ستحددها المحافظة من الخريجين لغرض تعيينهم بصفة عقد".


واضاف، ان "بعض المحافظات اطلقت الاستمارة الخاصة بالتعيينات وهذا الامر سابق لأوانه ، لان الخطط لم تكتمل".


وأكد أنه "في حال نشر قانون الأمن الغذائي في الجريدة الرسمية فإن المحافظة جاهزة لإطلاق التعيينات وفق العدد الذي حدده القانون".


وتضمن قانون الامن الغذائي، اطلاق التعيينات لكثير من الشرائح والاختصاصات.




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


العمل تمنح قروضاً للمتعافين من الإدمان

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، عن منح قروض لفئة محددة من المتعافين من الإدمان.


وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هناك فئة من المتعافين من الإدمان تتواجد في مركز إعادة الدمج، حيث سيتم بعد تخرجها من الدورة التدريبية ودورات إعادة الدمج الاجتماعي، منحهم القروض الميسرة".


وأضاف، أن "هذه القروض ستكون للمتواجدين في مركز إعادة الدمج"، مشيراً الى أنه "لا توجد ستراتيجية لشمول جميع المتعافين".




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


التجارة تحدد موعد إطلاق الوجبة الخامسة للسلة الغذائية

حددت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، موعد إطلاق الوجبة الخامسة للسلة الغذائية.


وقال وزير التجارة علاء الجبوري في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “اطلاق الحصة الخامسة من السلة الغذائية سيكون اعتبارا من يوم الاحد القادم في بغداد والمحافظات”.

فيما اوضحت مدير عام شركة المواد الغذائية لمى الموسى بحسب البيان، ان شركتها “ستقوم ببيع مادة الطحين علامة ( داس ) وحليب  ( دوفيلاك) الفرنسي بطريقة البيع المباشر للمواطنين وباسعار تنافسية من خلال مراكز البيع في بغداد والمحافظات بالتزامن مع بدء عملية القطع للوجبة الخامسة”.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


المالية تكشف حقيقة جدول سلم الرواتب الجديد للموظفين وإضافة العلاوات

نفى مصدر في وزارة المالية، الأربعاء، وضع جداول جديدة لسلم رواتب موظفي القطاع الحكومي، مبينا ان وضع أي سلم بحاجة الى قانون موازنة ومناقشة مستفيضة مع البرلمان.

 وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم) ان "الجدول المزعوم والذي يتحدث عن توحيد الرواتب واضافة مخصصات وتخفيض أخرى لم يصدر من الوزارة او اية جهة رسمية".

 وأضاف ان "هكذا قرار بحاجة الى موقف من مجلس الوزراء ومن ثم البرلمان لتنفيذه ولا يوجد أي توجه لدى الوزارة في الوقت الراهن رفع أي مقترح يخص الرواتب سيما مع عدم وجود موازنة وتحول الحكومة الى تصريف اعمال".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الجيل الجديد: حل البرلمان امر وارد بعد فشله في تنصيب رئيس الجمهورية
اكدت رئيسة كتلة الجيل الجديد النيابية سروة عبد الواحد، الاربعاء، وجود توجهات لحل البرلمان بسبب فشله في انتخاب رئيس الجمهورية، مبينة ان جلسة الغد ستقتصر على أداء اليمين الدستوري ومناقشة الاعتداءات التركية.

 وقالت عبد الواحد في حوار متلفز تابعته (بغداد اليوم) ان "جلسة يوم غد حول القصف التركي وتأدية اليمين الدستوري للبدلاء الا ان العملية السياسية بدون وجود الكتلة الصدرية غير متكاملة".

 وتابعت ان "حل البرلمان امر طبيعي بعد فشل البرلمان باختيار رئيس للجمهورية وقد طرحنا حل مجلس النواب كونه لم يعمل بشكل طبيعي".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent