recent
أخبار ساخنة

عاجل نوري المالكي رئيساً للحكومة الجديدة والصدر غاضب من برهم صالح😨 اخبار هامة للشعب العراقي

الصفحة الرئيسية

 



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


نوري المالكي رئيسا للحكومة الجديدة.. الإطار يتحدث عن نوايا ’حقيقية’ لترشيح رئيس الوزراء الأسبق

أكد القيادي في الإطار التنسيقي فاضل موات، اليوم الأربعاء، أن مرشح الاطار لرئاسة الوزراء هو زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

وقال موات لـ (بغداد اليوم)، ان "ترشيح المالكي لهذا المنصب يجمع كل اراء كتل الاطار التنسيقي، اذ انه الشخصية الوحيدة القادرة على التعامل مع المشاكل التي يمر بها البلد في الوقت الحالي".

وأضاف "في حال عدم اتفاق الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني على ترشيح شخصية لرئاسة الجمهورية، فسيؤخذ برأي الاتحاد كونه حليفا للإطار حتى قبل انسحاب الكتلة الصدرية".

وأشار إلى أنه "سيطلب من الحزبين تقديم مرشحيهما في مجلس النواب ليتم التصويت على أحدهما مؤكدا أن الإطار سيذهب مع مرشح الاتحاد الاتحاد الوطني".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحكمة يتحدث عن لجنة حكومية مقبلة لمعالجة سعر الدولار
كشف القيادي في تيار الحكمة، رحيم العبودي، اليوم الثلاثاء،  عن وجود توجه لتشكيل لجنة في الحكومة المقبلة لمتابعة موضوع الدولار وآليات خفضه.

وقال العبودي في تصريح لـ(بغداد اليوم ) إن "آليات التخفيض لن تكون بشكل عشوائي بل يجب ان يكون الأمر وفق دراسة لان آليات التخفيض بدون دراسة قد يسبب مشاكل للاسواق"، مؤكدا أنه "ستكون هناك لجنة مختصة في الحكومة المقبلة لمتابعة هذا الامر".

وبين العبودي أن "برنامج الإطار التنسيقي سيكون تخفيض اسعار السوق، ولن نسمح بأستمرارها".

وأكد أنه "سيكون هناك توازن بالعرض والطلب وحماية للمنتج، اما سعر الدولار سيخضع للدراسة".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الصدر يقلب طاولة الرئاسة على الاتحاد وطلبات عاجلة تصل السليمانية لاستبدال صالح
كشفت مصادر سياسية مطلعة، الثلاثاء، عن تلقي الاتحاد الوطني الكردستاني طلبات عاجلة لانهاء الازمة بين رئيس الجمهورية وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر او استبدال صالح بمرشح جديد لرئاسة الجمهورية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "الاتحاد الوطني تلقى دعوات عاجلة من الإطار التنسيقي وقادته لتغيير مرشحه لرئاسة الجمهورية برهم صالح".

وأضاف أن "دعوة الإطار جاءت حتى  تغريدة الصدر، مفادها أن الإطار يدعم مرشح الاتحاد شرط أن يكون مرشحا توافقيا مع الحزب الديمقراطي، كونه لا يريد خسارة الحزب الديمقراطي وزعيمه مسعود بارزاني".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد هاجم، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية برهم صالح بسبب ما أسماه "رفضه التوقيع على قانون تجريم التطبيع".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

محافظ بابل يدعو ’مزهوا’ للتجاوز على الحصص المائية ويهدد بأعتقال موظفي الموارد المائية (فيديو)
ظهر محافظ بابل علي وعد علاوي، في شريط مصور وهو يحرض المواطنين بالتجاوز على الحصص المائية وحرمان محافظتي الديوانية والسماوة من أيصال حصتهم المائية ويهدد باعتقال موظفي وزارة الموارد المائية.

وقال بيان لوزارة الموارد المائية، مع شريط مصور تلقته (بغداد اليوم)، ان "الوزارة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وأضاف البيان، ان "وزارة الموارد المائية هي الجهة القطاعية الوحيدة المسؤولة عن أدارة ملف المياه في البلاد ولا يحق لأي جهة أخرى التدخل بأعمالها ، لان ذلك يؤدي إلى خلل وأرباك في توزيعات المياه وحسب ما نصت عليه المادة ٣ من قانون الري رقم ٨٣ لسنة ٢٠١٧ الذي يتضمن : تتولى الوزارة أو الدائرة المختصة تعيين الحصص المائية والأشراف عليها وتلتزم الحكومات المحلية بعدم التدخل بعمل الوزارة".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أزمة الكاز تضرب الموصل وتخلق طوابير من الشاحنات (فيديو)
بعد البانزين التي ضربت عدد من المحافظات، فرضت ازمة جديدة فرضت نفسها على الموصل بمحافظة نينوى وهي أزمة "الكاز" التي خلقت طوابير من الشاحنات امام محطات التعبئة.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

طقس العراق: توقعات بعواصف ترابية يوم الجمعة في هذه المناطق
توقعت هيئة الأنواء الجوية، الأربعاء، (29 حزيران، 2022)، تحول الطقس يوم الجمعة المقبلة إلى مغبر مع فرصة لحدوث عواصف ترابية خاصة في المناطق الوسطى من البلاد.
وأضاف البيان أن "الطقس ليوم الجمعة في المنطقة الوسطى سيكون صحواً يتحول بعد الظهر الى مغبر مع فرصة لحدوث عواصف ترابية في الاقسام الشمالية منها، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً يتحول بعد الظهر الى مغبر في الاقسام الجنوبية منها، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، ولا تغير فيها في القسم الشمالي من البلاد".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سياسي: موقف الإطار بات اقوى بعد ارتفاع عدد مقاعد حليفه العزم
 توقع المحلل السياسي علي البيدر، الثلاثاء، سهولة مهمة الإطار التنسيقي في تشكيل الحكومة المقبلة بعد ارتفاع اعداد نواب حليفه العزم، مبينا ان الاطار والمتحالفين معه سيحصلون على اهم الوزارات.

 وقال البيدر في حديث لـ “بغداد اليوم"، ان "حظوظ الإطار التنسيقي سوف تصبح أفضل واقوى خلال المرحلة المقبلة، خصوصاً مع ارتفاع عدد مقاعد حليفه تحالف العزم بعد انضمام أبو مازن ونواب كتلته الى التحالف يوم أمس".

وأضاف ام "الإطار التنسيقي وبعد ارتفاع عدد مقاعده البرلمانية ومقاعد المتحالفين معه أصبح الان يمثل مركز السلطة الجديدة، من خلال سوف تتمكن القوى السياسية الحصول على ما تريده من حقائب وزارية وغيرها من المناصب في الدولة العراقية".

 وأعلن النائب احمد الجبوري أبو مازن الانسحاب مساء الامس، من تحالف السيادة وعودته الى تحالف العزم من اجل الإسراع في تشكيل الحكومة.

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent