recent
أخبار ساخنة

عاجل الموازنة جاهزة وهذا هو الرئيس الجديد شاهد اخبار عاجلة للشعب العراقي😨منها السلة الغذائية ونتائج الثالث متوسط

الصفحة الرئيسية

 



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


التنسيقي ينهي الجدل: هذا رئيس الوزراء المقبل.. ولكن

كشف القيادي في الاطار التنسيقي، الذي يجمع القوى السياسية الشيعية، علي الفتلاوي، اليوم الجمعة، عن نهج رئيس الوزراء الذي سيقود المرحلة المقبلة في العراق.

وقال الفتلاوي، لـ(بغداد اليوم)، ان "رئيس الوزراء الجديد سيكون قوي وكفوء ونزيه وشخصية غير جدلية ولديه خبرة سياسية، وهذا ما يبحث عنه الاطار التنسيقي الشيعي، بعيداً عن الأسماء".

وبين ان "قادة الاطار التنسيقي يبحثون عم مواصفات رئيس الوزراء قبل اسمه، واختياره سيكون بالاتفاق والاجماع بين جميع قوى الاطار، لكن حتى الساعة لم تصل المناقشات الى طرح الأسماء بشكل رسمي، لكن البحث حالياً عن المواصفات".

وفتحت استقالة التيار الصدري الفائز بالانتخابات، الطريق امام الاطار التنسيقي لتشكيل الحكومة، حيث يستعد للتباحث مع باقي الكتل السياسية لتشكيل رئاسة الوزراء المقبلة.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

"جاهزة لدينا".. مستشار الكاظمي يتحدث عن تفاصيل موازنة 2022 وموعد إرسالها للبرلمان
جدد مستشار رئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، عدم قدرة حكومة تصريف الأعمال وبحسب قرار المحكمة الاتحادية من إرسال الموازنة إلى البرلمان، مؤكدا جهوزيتها لدى الحكومة.

وقال صالح في حديث لـ(بغداد اليوم): "في حال شكلت حكومة في شهر اب او أيلول فبالإمكان تمرير موازنة تكون على شكلين الاول يضمن فيها مصروفات السنة اي من شهر كانون الثاني إلى موعد اقرارها والشكل الثاني فيها يتضمن موازنة لمصروفات ماسيتبقى من السنة".

وأضاف انه "لايمكن إرسال الموازنة في الوقت الحالي بحسب قرار المحكمة الاتحادية من قبل حكومة تصريف الاعمال الا أن نص موازنة ٢٠٢٢ كمسودة جاهز لدى الحكومة".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لا ولاية ثانية للكاظمي.. رسالة ممانعة ’متفق عليها’ تغلق الطريق أمام رئيس الوزراء
كشف الاطار التنسيقي، اليوم السبت، عن اتفاق بين القوى السياسية يخص منصب رئاسة الوزراء.

وقال القيادي في الاطار علي الفتلاوي في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) إن "قوى الاطار التنسيقي اتفقت على رفض تولي مصطفى الكاظمي لولاية ثانية لرئاسة الوزراء خلال المرحلة المقبلة، وهذا الامر متفق عليه بالاجماع داخل الاطار".

واضاف ان "الكاظمي اخفق في الكثير من الملفات المهمة، بل حكومته كانت صانعة للكثير من الأزمات خصوصا الاقتصادية والمالية"، مبيناً أن "حكومة الكاظمي شهدت تراجعاً كبيراً في الملف الأمني، ولهذا لا يوجد أي مبرر لتجديد الولاية له".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

"أستلم راتبك من الصين".. رسالة من مصرف الرشيد الى المتقاعدين تثير السخرية (صور)
أثارت رسالة باللغة الصينية بعثها مصرف الرشيد، اليوم الجمعة، الى المتقاعدين من الذي موطنة رواتبهم لدى المصرف، السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر عدد من المواطنين تدوينات في "الفيسبوك" تابعتها (بغداد اليوم): تفيد "بوصول رسائل نصية من مصرف الرشيد غير مفهومة باللغة الصينية بدل اشعار رواتبهم".

وعبر عدد من المواطنين عن "سخريتهم من الخلل الذي طال اشعار الرواتب لدى مصرف الرشيد"، داعيا الى "معالجة الفوضى التي أربكت اشعار الراتب نتيجة الإهمال الحكومي للقطاع المصرفي".









ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكشف عن موعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية: التوافق أمر حاصل
كشف النائب عن كتلة بدر البرلمانية مهدي تقي، اليوم الجمعة، عن موعد عقد جلسة البرلمان العراقي الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية.

وقال تقي، لـ (بغداد اليوم)، ان "عقد جلسة البرلمان العراقي الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية، ستكون بعد بدء الفصل التشريعي الجديد، أي بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى، وهذا الامر عليه توافق بين الكتل والأحزاب السياسية".

وبين ان "الوقت من الان لغاية عقد الجلسة كافي لحصول اتفاق كردي – كردي على مرشح رئاسة الجمهورية، وفي حال عدم حصول الاتفاق فسيتم عقد الجلسة وسوف يدخل الكرد بأكثر من مرشح ويبقى تصويت النواب هو الفصيل لحسم انتخاب رئيس الجمهورية".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شرطة بغداد تحذر من بيع ألعاب الأطفال المحرضة على العنف
حذرت مديرية شرطة بغداد،اليوم الجمعة، من بيع ألعاب الأطفال التي يستخدم فيها (الصچم) و(الليزر).
وذكر بيان لقيادة شرطة بغداد تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)،أنه"استناداً لما جاء بقانون حظر الألعاب المحرضة على العنف رقم 2 لسنة 2013 وحفاظاً على سلامة الأطفال الأبرياء من الإصابات التي تسببها ألعاب الأطفال التي تعمل بـ(الصچم) حذر قائد شرطة بغداد جميع أصحاب محال بيع ألعاب الأطفال سواء كانوا بائعي الجملة أو المفرد في الشورجة أو خارجها من بيع ألعاب الأطفال التي يتم فيها استخدام (الصچم) و(الليزر)".
وتابع البيان أن "قائد الشرطة وجه جميع مراكز الشرطة وأفواج الطوارئ بمتابعة ذلك وإلقاء القبض على المخالفين حسب القانون".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وزارة التربية تحدد موعد توزيع نتائج الثالث المتوسط
كشف مصدر في وزارة التربية، اليوم الجمعة، اكمال تصحيح الوزارة الدفاتر الامتحانية لجميع مواد مرحلة الثالث المتوسط باستثناء مادة واحدة، مبينا ان اعلان النتائج سيكون قبيل عطلة عيد الأضحى.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "المديرية العامة للتقويم والامتحانات أكملت تصحيح الدفاتر الامتحانية للمواد الدراسية كافة لطلاب الصف الثالث متوسط باستثناء مادة الفيزياء".

وأضاف المصدر "سيتم الإنتهاء من تصحيح وتدقيق الدفاتر الامتحانية (البكالوريا)، خلال الأيام المقبلة وسيتم إعلان النتائج نهاية الأسبوع المقبل وتحديداً قبل عيد الأضحى".

وكانت وزارة التربية قد أعلنت، في الثالث من شهر حزيران 2022، استئناف امتحانات طلبة الثالث المتوسط بعد إيقافها بسبب تسريب الاسئلة، فيما حددت يوم 12 حزيران الحالي موعداً لاستئناف الامتحانات.

وشهدت امتحانات الصف الثالث المتوسط هذا "فضيحة" عبر تسريب أسئلة الامتحانات ما استدعى تدخلاً حكوميا على اعلى المستويات وصولا لرئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، فيما تولى جهاز الامن الوطني التحقيق بالموضوع بأوامر عليا من الكاظمي شخصياً.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التجارة تعلن توزيع مفردات السلة الغذائية الخامسة دفعة واحدة
أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، عن توزيع مفردات السلة الغذائية الخامسة دفعة واحدة لجميع المواد. 

وقال معاون المدير العام للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية التابعة لوزارة التجارة طالب عباس حسن، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك مطالبات من المواطنين بان يكون توزيع السلة الغذائية على دفعة واحدة وليست مجزئة".

واضاف ان "تجزئة السلة الغذائية يحصل بسبب استيراد مواد السلة الغذائية من عدة مناشئ مختلفة وكذلك دخولها الى الفحص النوعي مما يجعل توزيع السلة على دفعات وهذا ما حصل في شهر رمضان"، مشيرا الى ان  "السياق في توزيع السلة الغذائية هي ان تكون دفعة وحدة ولكن رئاسة الوزراء وجهت بتوزيع وجبتين من السلة الغذائية في شهر رمضان مما ادى الى حصول زخم وتوزيع السلة على اكثر من دفعة". 

ولفت حسن، إلى ان "وزير التجارة وجه بتكثيف الجهود لإطلاق السلة الغذائية دفعة واحدة وهذا ما سيتم العمل به مستقبلاً في الاشهر القادمة".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ما مصير منصب النائب الأول لرئيس البرلمان بعد استقالة الزاملي؟
اعلن السياسي المستقل عائد الهلالي، اليوم الجمعة، ان الوقت لازال مبكرا للحديث عن النائب الاول لرئيس البرلمان اضافة لرئيس الوزراء المقبل، مبينا انه كل ما يدور في الإعلام من تسريبات هي لمعرفة مقبوليتها من الشارع.

وقال الهلالي لـ(بغداد اليوم) ان "الكتل السياسية لايوجد لديها شيء جدي قد وصلت له إلى الآن فلازالت المشاكل هي السمة الغالبة على المشهد السياسي.

وبين الهلالي ان "الكرد الى الان غير متفقين على شيء معين وان الاطار يدفع بأن يكون هنالك توافق على شخص رئيس الجمهورية من قبل المكون الكردي لغرض تمريره في جلسة البرلمان التي ستحدد لاحقا للتصويت على الرئيس وقد يكون فيها تكليف رئيس الحكومة المقبل".

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent