recent
أخبار ساخنة

آلاف العجلات من الجنوب تتوجه صوب بغداد تلبية لدعوة الصدر وحقيقة اعلان حالة الطوارئ القصوى (ج)

الصفحة الرئيسية


 أفاد مصدر أمني مسؤول، يوم الخميس، ببدء آلاف العجلات من المحافظات الجنوبية بالتوجه صوب العاصمة العراقية بغداد للمشاركة في أداء مراسم فريضة الصلاة الموحدة التي دعا اليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.


وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن القوات الامنية باشرت بتشديد الإجراءات ضمن محيط مدينة الصدر شرقي بغداد مع نشر مفارز الاستخبارات المدنية تحسبا من وقوع أي طارئ.


كما أشار إلى تفتيش الحافلات الداخلة والاشخاص، وتدقيق الهويات التعريفية في مداخل العاصمة

وذكر المصدر أيضا أنه لا توجد أية أوامر لغاية الآن بفرض حالة الانذار القصوى (ج) في صفوف القوات الامنية.


في غضون ذلك عقد وزير الدفاع جمعة عناد سعدون، اليوم الخميس، في مقر قيادة عمليات بغداد، اجتماعاً امنياً موسعاً بحضور قائد القوات البرية وقائد عمليات بغداد وعدد من ضباط هيئة الركن والقادة.


وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان، إن الوزير اطلع خلال الاجتماع على خطة تأمين الصلاة الموحدة التي ستقام يوم الجمعة 15 تموز 2022، حيث اصدر عدداً من التوجيهات الخاصة بضرورة تأمين الحماية للمصلين.


ووفقا للبيان فإن الوزير 'أشاد بالخطة الموضوعة وأكد على التزام الجميع بها'.


وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد دعا مطلع شهر تموز الجاري، إلى إقامة صلاة الجمعة الموحدة غدا في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، وهو التاريخ الذي أقيمت فيه أول صلاة جمعة موحدة في بغداد بدأها في حينها والده محمد محمد صادق الصدر الذي اغتاله النظام السابق مع اثنين من أبنائه.

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent