recent
أخبار ساخنة

وزارة الداخلية العراقية ترد على معلومات متداولة بشأن النجف

الصفحة الرئيسية


 استنكرت وزارة الداخلية العراقية تداول معلومات مغلوطة حول انتشار جماعات مسلحة في مدينة النجف.


وقالت الوزارة في بيان صدر فجر اليوم السبت "مرة أخرى تحاول بعض الصفحات المأجورة والإعلام الكاذب والصفحات الوهمية تظليل الناس والعبث بأمن المحافظة من خلال نشر اخبار كاذبة وعارية عن الصحة".


وأضاف البيان أن "جميع ما ذكر وسيذكر من هذه الأخبار اشاعات كاذبة الغاية زعزعة الوضع الأمني وإثارة الرعب والهلع عند الناس".


وتابع "نطلب من الجميع توخي الدقة والحذر والتعامل مع الاخبار الأمنية بدقة وعدم تناقلها من هذه الصفحات الكاذبة الوهمية وأخذها من مصادرها الصحيحة".


وأكد البيان انتشار الأجهزة الأمنية في محافظة النجف.


وجرى تداول معلومات تزعم انتشار جماعات مسلحة في النجف "تحضيرا لعمل إنقلاب" وهو ما نفته وزارة الداخلية في بيانها.

انتشار أمني مكثف في النجف عقب أنباء عن ظهور جماعات مسلحة

نفت وزارة الداخلية العراقية تداول بعض الصفحات معلومات حول انتشار جماعات مسلحة في مدينة النجف.

وقالت الوزارة في بيان إنه "مرة أخرى تحاول بعض الصفحات المأجورة والإعلام الكاذب والصفحات الوهمية تظليل الناس والعبث بأمن المحافظة من خلال نشر اخبار كاذبة وعارية عن الصحة".

وأضاف البيان أن "جميع ما ذكر وسيذكر من هذه الأخبار اشاعات كاذبة الغاية زعزعة الوضع الأمني وإثارة الرعب والهلع عند الناس".

ودعا البيان "من الجميع توخي الدقة والحذر والتعامل مع الاخبار الأمنية بدقة وعدم تناقلها من هذه الصفحات الكاذبة الوهمية وأخذها من مصادرها الصحيحة"، مؤكداً "انتشار الأجهزة الأمنية في محافظة النجف".

إعلام مديرية شرطة النجف نشر صوراً تظهر انتشار دوريات فوج طوارئ النجف الأول في الشوارع الرئيسية والأماكن العامة من "أجل فرض القانون ومحاسبة كل من يحاول المساس بأمن المواطن النجفي"، وبالقرب من ساحة الصدرين والشوارع الرئيسية في المحافظة من "أجل تأمين الحماية للمواطنين وفرض القانون ومحاسبة المخالفين".
كما نفت مديرية شرطة النجف من خلال مقطع فيديو المعلومات التي أفادت بتعرض مطار النجف الدولي للاستهداف، مشيرةً إلى أن منطقة المطار خالية والوضع فيها أمن تماماً "لا وجود لأي خروقات في المنطقة أو اشتباكات واعتداءات على المطار أو على المدينة القديمة أو الاقضية أو حتى في الكوفة".

وكانت قد أشاعت بعض الصفحات بوجود تحرك من قبل مجموعة تطلق على نفسها "أحرار النجف"، وبأنها اشتبكت مع الشرطة قرب شارع مطار النجف وشارع الرسول.
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent