recent
أخبار ساخنة

عاجل القوات التركية تدخل العراق الآن وخبر عن فتح التطول والتجنيد الالزامي والبديل

الصفحة الرئيسية

 


وصف قائد قوات حرس الحدود الفريق الركن حامد الحسيني، اليوم الاحد، التحركات التركية على الحدود بالمريبة، مؤكدا الدفع بتعزيزات عسكرية لردع أي خروقات.


وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "القوات التركية تقوم بفتح طرق وانزالات جوية داخل الأراضي العراقية مما يتطلب مواجهة الامر بذات التحركات".


وأضاف ان "زخم القوات التركية على الحدود امر مريب مما يتطلب المواجهة بتعزيز الالوية الموجودة"، لافتا الى ان "القصف التركي لن ينقطع على الحدود وبمسافة 200 كيلو قبل حادثة المصيف ولازال مستمر ضمن مناطق أخرى".

وأشار الى "وجود مواجهات مستمرة بين الجيش التركي ومسلحي الـ bkk "، مبينا انه "تم التحذير منذ 2018 خلال اجتماعات رفيعة عديدة من وضع الحدود التركية".


وأوضح الحسيني انه "لايمكن وصف مدى خطورة الوضع على الحدود العراقية التركية الا من يصل اليها".




القوات البرية توضح امرين.. توسعة نظام البديل وإعادة فتح التطوع

أكد قائد القوات البرية الفريق الركن قاسم المحمدي، الأحد، أن توسيع تطبيق نظام البديل سيتم على الفرق المتواجدة في المناطق البعيدة في حال نجاح تطبيقه على فرقتين عسكريتين، فيما حدد شرطاً لإعادة فتح باب التطوع.

وقال المحمدي لوكالة الأنباء الرسمية، إن "نظام البديل طبق بفرقتين كمرحلة أولى تتواجدان في مناطق صحراوية تبعد 15 ساعة عن مساكن المقاتلين وهم رحبوا بهذا القرار الذي عزز الروح المعنوية لديهم".

وأضاف، أن "قرار تطبيق نظام البديل تحت التجربة حالياً وفي حال نجاحها دون التأثير على الوضع الأمني من الممكن أن تتوسع باتجاه فرق عسكرية أخرى أيضاً بعيدة أو في مناطق نائية وتكون لها الأولوية".

وبشأن مقترح قانون خدمة العلم أوضح المحمدي أن "مشروع القانون أقر في مجلس الوزراء وننتظر أن يشرعه مجلس النواب وكوزارة دفاع مستعدين لإنجاح هذه التجربة وهي ستساعدنا بزيادة عدد المنتسبين وتجديد الدماء بطاقات شابة وتوفير جنود احتياط".

وأكد في ملف آخر أن "موضوع فتح باب التطوع يتوقف على التخصيصات المالية في حال إقرار الموازنة لنضمن كذلك ضخ المزيد من الدماء الشابة بهدف تعويض الآلاف من المقاتلين ما بين متقاعدين وشهداء وجرحى ومرضى ومنقطعين عن الجيش". 
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent