recent
أخبار ساخنة

عاجل التجنيد الإلزامي قادم وإلغاء ابراج الانترنت وزيادة اسعار البنزين اخبار عاجلة للعراقيين!

الصفحة الرئيسية

 



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


تعليق جديد من لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حول "التجنيد الإلزامي"

أكدت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الجمعة، قرب تشريع قانون "خدمة العلم" في مجلس النواب العراقي.

وقال عضو اللجنة مهدي تقي، في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عازمة على تشريع قانون خدمة العلم بشكل سريع، وهذا القانون سيرى النور قريباً مع بدء الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب".

وبين تقي أنه "ليس هناك أي خلاف سياسي حول تشريع قانون خدمة العلم، بل هناك اجماعي برلماني وسياسي على تشريع هذا القانون".

وأوضح أن "ذلك لأهميته خلال المرحلة المقبلة، ولهذا تمريره سيكون سريعاً وقريباً جداً في البرلمان العراقي".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وزارة الاتصالات تحدد موعد إلغاء جميع أبراج الانترنت: الخدمة ستكون ضوئية
اعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الجمعة، عن الغاء جميع أبراج الانترنت الموجودة بالمحافظات والمضي بأكمال الخدمة عبر الكيبل الضوئي ما سيساهم الأمر في تقديم خدمة افضل للمواطنين .

وقال وكيل الوزارة وادي كريم وادي لـ(بغداد اليوم) ان "الكيبل الضوئي المنفذ من الوزارة اكملت بناه التحتية وباقي تفاصيله وبقي الأمر مرتبط بعمليات الربط إلى منازل المواطنين من خلال الكابينات الخاصة بذلك".

 و بين ان "هناك خط ثاني ايضا هو حكومي استثماري ايضا سيجهز 16 محافظة وهو خط ثاني"، مبينا انه "يحق للمواطن سحب من اي الخطين حسب الخدمة الافضل المقدمة على غرار شركات الهاتف النقال فالمواطن هو يختار الاشتراك بأي شركة الحال ينطبق على الانترنت فأي خدمة هي الافضل هنا بإمكان المواطن الاشتراك بها" .



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

خبير اقتصادي يتحدث عن خطة حكومية لرفع اسعار البنزين في العراق
كشف الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني، اليوم الجمعة، عن السبب الحقيقي وراء أزمة المشتقات النفطية التي تظهر بين فترة وأخرى.

وقال المشهداني في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إنه "سبب عدم توفر البنزين في بعض المحافظات ازمة مفتعلة الهدف منها التهيئة لرفع سعر البنزين في المرحلة المقبلة".

واضاف، أن "وزير المالية أعلن في مشروع الموازنة 2021 الذي لم يقر وتم تحديد سعر اللتر بـ650 دينارا حيث يتم العمل في الوقت الحالي على رفع سعر البنزين وفرض المزيد من الضرائب كما تم طرحه في مسودة موازنة 2021 التي رفضها البرلمان حينها".

وتابع المشهداني أنه "لا يوجد مبرر لهذه الأزمة بداعي وجود عمليات تهريب للمشتقات النفطية لأن هذا الأمر هو مسؤولية الحكومة وليس المواطن كما ان كردستان جزء من العراق ويمكن السيطرة على عمليات التهريب".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحجاج العراقيين في صعيد عرفة (فيديو)




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توجه برلماني لتشريع قانون يخص مواقع التواصل الاجتماعي.. هذا هدفه
أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الجمعة، قرب تشريع قانون جرائم المعلوماتية مع بداية الفصل التشريعي الجديد للبرلمان العراقي.

وقال عضو اللجنة ياسر وتوت، لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنة الأمن والدفاع النيابية، عازمة على تمرير قانون جرائم المعلوماتية مع بداية الفصل التشريعي الجديد للبرلمان العراقي، فهذا القانون مهم جداً، خصوصاً مع ارتفاع نسبة الجرائم المرتبكة عبر أو بسبب مواقع التواصل الاجتماعي".

وبين وتوت أن "قانون جرائم المعلوماتية، هدفه القضاء على الجرائم وليس تقييد الحريات، كما يحاول البعض الترويج لذلك، ونحن نحترم حرية التعبير والرأي والنقد، ولن نقبل تكميم الافواه".

وتابع: "نريد نضع قانون يحاسب كل من يرتكب الجرائم او المخالفات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع الالكترونية".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التنسيقي يوضح حقيقة وجود نية للاستحواذ على مناصب التيار الصدري في الحكومة المقبلة
نفى الاطار التنسيقي، الذي يجمع القوى السياسية الشيعية، اليوم الجمعة، نيته الاستحواذ على مناصب التيار الصدري في الدولة العراقية بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال القيادي في الاطار فاضل موات في حديث لـ(بغداد اليوم)،  ان "الانباء التي تتحدث عن وجود نية للاطار التنسيقي الى اخذ مناصب التيار الصدري، التي يمتلكها في الدولة العراقية بعد تشكيل الحكومة الجديدة، غير صحيح اطلاقاً، ولا توجد هكذا نية".

وبين موات ان "الاطار التنسيقي لا ينوي تهميش او اقصاء أي طرف سياسي او برلماني من المشهد الحكومي خلال المرحلة المقبلة، ".

 وتابع ان "التنسيقي لن يأخذ أي منصب لدى التيار الصدري، ومناصب التيار ستبقى كما هي ولا نية للاستحواذ عليها كما يحاول البعض يروج لذلك".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

محافظ بغداد يُصادق على تحويل المحاضرين والإداريين الى عقود
قرر محافظ بغداد، محمد جابر العطا، اليوم الجمعة، المصادقة على تحويل المحاضرين والإداريين الى عقود.

وذكرت محافظة بغداد في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "العطا، صادق على محاضر كُلف تحويل المحاضرين والإداريين المُعينين بصفة عقد ضمن قرار 130 لسنة 2021 وشمولهم بقرار 315 لسنة 2019 لجميع مديريات التربية في بغداد.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أمانة بغداد تعلن افتتاح متنزه الزوراء وجميع مرافقها الترفيهية مجاناً خلال العيد
أعلنت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، افتتاح متنزه الزوراء وجميع مرافقها الترفيهية مجاناً خلال العيد.

وقال إعلام الأمانة في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم) إن "أمانة بغداد تعلن عن إكمال استعداداتها لتقديم الخدمات خلال أيام العيد وافتتاح متنزه الزوراء وجميع مرافقها الترفيهية مجاناً للمواطنين".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السعودية تكشف العدد الكلي لحجاج بيت الله الحرام
بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام، مساء الجمعة، النفور إلى مزدلفة، بعد أداء الركن الأعظم بالوقوف على صعيد جبل عرفات، فيما أعلنت هيئة الإحصاء السعودية عددهم الكلي.
وحج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عاماً، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة.
وأكد وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل أن الوضع الصحي لحجاج بيت الله الحرام في الوقت الذي يقفون فيه اليوم الجمعة على صعيد عرفات الطاهر مطمئن لافتاً إلى أن" الخدمات الصحية تقدم في هذا الموسم بكامل طاقتها".
وأشار الجلاجل بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلاً عن قناة الإخبارية إلى أن "الالتزام بالاشتراطات الصحية وارتفاع الوعي باستخدام المظلات عامل مساعد على الوقاية من كورونا فيما جرى تسجيل ثلاث حالات ضربات شمس بين جموع الحجيج".
وقال الوزير السعودي "هذا العام استثنائي للحجاج ففي ظل استمرار جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) زاد عدد الحجاج وذلك تعظيما للمكتسبات التي تحققت في المملكة والعالم في برنامج اللقاحات فالمناعة لها دور كبير ومع ذلك لا نظر للجائحة فقط فالمهددات الصحية الأخرى تؤخذ بالحسبان مثل ضربات الشمس والاجهاد والاعياء خاصة في فصل الصيف".
وأعلنت الهيئة العامة للاحصاء السعودية اليوم الجمعة أن "إجمالي أعداد الحجاج لهذا العام بلغ 899.353 حاجاً منهم 779.919 قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة فيما بلغ عدد حجاج الداخل 119.434 حاجاً من مواطنين ومقيمين".
وبينت الهيئة في نتائجها الإحصائية لحج هذا العام أن "عدد الحجاج الذكور من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج بلغ 486.458 حاجاً بينما بلغ عدد الحاجات الإناث من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج 412.895 حاجة".

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent