recent
أخبار ساخنة

عاجل أين نوري المالكي الآن هل هو في الخضراء ام هرب خارج العراق؟ - عاجل

الصفحة الرئيسية

 


كشف ائتلاف دولة القانون، اليوم الأربعاء، عن مكان تواجد زعيمه نوري المالكي، بعد دخول انصار التيار الصدري الى المنطقة الخضراء والاعتصام فيها.


وقال القيادي في الائتلاف فاضل موات، لـ (بغداد اليوم)، ان "زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، مازال يتواجد في مقر اقامته ومكتبه داخل المنطقة الخضراء، ولم يغادر المنطقة بعد اعتصام انصار التيار الصدري فيها".


وبين موات ان "الانباء التي تتحدث عن خروج المالكي من الخضراء او السفر لخارج العراق بعد دخول انصار التيار الصدري الى المنطقة الخضراء والاعتصام فيها غير دقيقة وتهدف الى التشويش على الرأي العام واثارة الفتنة".


واقتحم انصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، المنطقة الخضراء احتجاجا على ترشح الاطار التنسيقي محمد شياع لرئاسة الوزراء.



الإطار التنسيقي يتساءل: ماذا يريد الصدر؟.. عليه اعلان مطالبه رسمياً



أكد الاطار التنسيقي، اليوم الأربعاء، ان المطالب التي أخرج من اجلها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر جمهوره غير معروفة حتى اللحظة.

وقال النائب عن الاطار رفيق الصالحي، لـ (بغداد اليوم)، انه "حتى هذه اللحظة لا نعرف ما هي مطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، التي اخرج أنصاره من أجلها الى الشارع، فهذه المطالب يجب ان تعلن بشكل رسمي".

وبين الصالحي ان "المطالب الذي يريد تحقيقها الصدر يجب ان تطرح خلال الاجتماع مع القوى السياسية، فأي قرار يجب ان يتخذ وفق مشاركة كل القوى السياسية وليس وفق فرض الشروط والمطالب عبر استخدام الشارع العراقي، ولهذا الصدر مطالب بإعلان ما يريده من مطالب لغرض مناقشتها بين جميع الشركاء في العملية السياسية".

ويعاني المشهد السياسي في الفترة الأخيرة تصعيداً خطيراً بين الفرقاء السياسيين وخصوصا بين قوى الإطار التنسيقي والتيار الصدري، الأمر الذي قد يؤدي بالبلاد الى الهاوية، بحسب ما يراه مراقبون.
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent