recent
أخبار ساخنة

اجتماع حاسم للاطار التنسيقي لطرح ثلاث ملفات وانهاء امال الكاظمي

الصفحة الرئيسية


 كشف القيادي في الاطار التنسيقي، تركي العتبي، عن عقد قوى الاطار اجتماعا مهما لها الخميس المقبل .


وقال العتبي، لـ(بغداد اليوم)، إن" قوى الاطار ستعقد الخميس المقبل اجتماعا مهما في بغداد لبحث 3 ملفات ابرزها دعوات حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة وتشكيل حكومة جديدة".


واضاف العتبي، أن" الاطار ينتظر الردود الرسمية للقوى السياسية حيال حل البرلمان والذهاب الى انتخابات مبكرة لان كل ما طرح حاليا هي بيانات وتصريحات وليس ردود رسمية مكتوبة"، مؤكدا ان "الاطار موقفه موحد بان اي انتخابات قادمة يجب ان تجري برعاية حكومة جديدة وليس الحكومة الجديدة".

وفي وقت سابق، أكد ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، أن اجراء انتخابات برلمانية مبكرة جديدة، يتطلب تحقيق أمر قبل الاقدام على هكذا خطوة.


وقال النائب عن الائتلاف محمد الشمري، لـ(بغداد اليوم)، إنه "لا يمكن الذهاب نحو اجراء انتخابات برلمانية مبكرة جديدة، دون وجود حكومة بكامل الصلاحيات، فلا يمكن اجراء هكذا عملية انتخابية بحكومة تصريف الاعمال اليومية".


وبين الشمري أن "الذهاب نحو هذا الخيار يتطلب اتفاق سياسي بين مجمل القوى السياسية وليس طرح من قبل جهة سياسية واحدة".


وأكد أن "قوى الاطار التنسيقي، التي تشكل الأغلبية في البرلمان سيكون لها موقف رسمي تجاه هذا الطرح خلال الساعات المقبلة".


وفي السياق، قال القيادي في الاطار محمود الحيالي، لـ(بغداد اليوم)، ان "العملية السياسية في العراق تدار بالشراكة بين كل الكتل والأحزاب ولا يمكن فرض رأي جهة سياسية على جميع الكتل وهذا الامر مرفوض".


وبين ان "تحقيق ما يريده الصدر يكون من خلال الحوار والتفاهم ما بين كل القوى السياسية وليس من خلال التصعيد الشعبي في الشارع العراقي فالعمل السياسي لا يدار بمنطق القوة والتهديد".


وكان الصدر دعا في كلمة له اليوم، الى حل البرلمان وتنظيم انتخابات مبكرة، مشيرا الى، انه "لن يكون للوجوه القديمة أي وجود من خلال عملية ديمقراطية سلمية".

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent