recent
عاجل

أول رد من الإطار التنسيقي على تغريدة الصدر

الصفحة الرئيسية


 اكد النائب عن الاطار التنسيقي عارف الحمامي، ان تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم تحتاج الى جلسات حوارية وايضاح.

وقال الحمامي في حديث لـ/موازين نيوز/ ان"مضمون التغريدة يحتاج الى ايضاح وجلسات حوارية لجميع الاطراف السياسية، فهل ما تتضمنه التغريدة ينطبق على الاطار التنسيقي فقط ام على جميع الاطراف".

وأضاف، أنه"هل سيقبل الطرفان الكردي والسني بهذه النقاط؟، خصوصا فيما يخص اشتراك الاحزاب والشخصيات التي دخلت العملية السياسية منذ ٢٠٠٣".

واكد ان"الاطار التنسيقي من دعاة الحوار وموقفه ثابت فيه".

أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، استعداده لتوقيع اتفاقية بشرط عدم اشتراك الأحزاب في الانتخابات.

وقال وزير الصدر صالح محمد العراقي في تغريدة نقلا عن زعيم التيار الصدري، إن"هناك ما هو أهم من حلّ البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة، والأهم هو: عدم اشتراك جميع الأحزاب والشخصيات التي اشتركت في العملية السياسية منذ الاحــتلال الأمريكي عام 2003 والى يومنا هذا .. بكل تفاصيلها قيادات ووزراء وموظفين ودرجات خاصة تابعة للأحزاب، بل مطلقاً .. بما فيهم التيار الصدري.. أقول ذلك وبملء الفم" .

وأضاف: "هذا، بدل كل المبادرات التي يسعى لها البعض بما فيهم الأمم المتحدة مشكورة، وأنا على استعداد وخلال مدة أقصاها (72) ساعة لتوقيع اتفاقية تتضمن ذلك ومن الآن، ولا أن يقال: إن تحقيق ذلك بعد الانتخابات المقبلة ، ولا أن يتحقق بطريقة دموية".

وتابع: "وإذا لم يتحقق ذلك، فلا مجال للإصلاح، وبالتالي فلا داعي لتدخلّي بما يجري مستقبلاً لا بتغريدة ولا بأي شيء آخر".

google-playkhamsatmostaqltradent