recent
أخبار ساخنة

دولة القانون يؤكد اصراره على تشكيل الحكومة والتمسك بترشيح محمد شياع

الصفحة الرئيسية


 أكد ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، الإصرار على تشكيل الحكومة العراقية الجديدة خلال الفترة المقبلة.


وقال القيادي في الائتلاف فاضل الزريجاوي، لـ (بغداد اليوم)، ان "قوى الاطار التنسيقي مازالت مصرة وعازمة على المضي بعملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة خلال الفترة المقبلة، والمرشح لرئاسة الحكومة مازال محمد شياع السوداني، والذي حظى بدعم سياسي كبير من كل الأطراف السياسية".


وبين الزريجاوي ان "الحديث عن حل البرلمان والذهاب نحو انتخابات مبكرة، امر لم تناقشه الأطراف السياسية، بل كل العمل والحراك السياسي كان يصب في اكمال مهمة تشكيل الحكومة الجديدة، ونحن في الاطار التنسيقي ماضون بهذه المهمة".

هذا وأكد الاطار التنسيقي، في وقت سابق من الاربعاء، ان العملية السياسية في العراق تدار بالشراكة بين كل الكتل والأحزاب.


وقال القيادي في الاطار محمود الحيالي، لـ (بغداد اليوم)، إن "العملية السياسية في العراق تدار بالشراكة بين كل الكتل والأحزاب ولا يمكن فرض رأي جهة سياسية على جميع الكتل وهذا الامر مرفوض".


وبين أن "تحقيق ما يريده الصدر يكون من خلال الحوار والتفاهم ما بين كل القوى السياسية وليس من خلال التصعيد الشعبي في الشارع العراقي فالعمل السياسي لا يدار بمنطق القوة والتهديد".


وكان الصدر دعا في كلمة له، الى حل البرلمان وتنظيم انتخابات مبكرة، مشيراً الى، أنه "لن يكون للوجوه القديمة أي وجود من خلال عملية ديمقراطية سلمية".


دولة القانون يرد على الصدر بشأن استبعاد المالكي: وجهة نظر غير ممكنة


بين النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي، اليوم الخميس، وجهة نظره بشأن حديث الصدر عن استبعاد شخصيات الخط الاول من العملية السياسبة.

وقال الحمامي في حديث خاص لـ/موازين نيوز/، إن "هكذا طرح يعتبر رأي شخصي، ووجهة نظر وهي غير ممكنة"، لافتاً الى اننا نتأمل بعدم اللجوء الى استخدام الشارع مرة اخرى".

واضاف أنه "نأمل بان يكون الحوار هو الفيصل والمخرج للتفاهم ولايمكن الخروج من اي مأزق سوى بالحوار".
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent