recent
أخبار ساخنة

عقب الانسحاب.. وزير الصدر يوجه رسالة للمتظاهرين - عاجل

الصفحة الرئيسية


 وجه وزير الصدر صالح محمد العراقي، رسالة الى المتظاهرين المنسحبين من المنطقة الخضراء استجابة لنداء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.


وقال العراقي في تدوينه تابعتها السومرية نيوز، "أيها الثوار ( السّلميون ) قد وفّيتم وكفّيتم


ولن نسمح بالتعدّي عليكم فأنتم حماة الاصلاح ولن نسمح بفـساد جديد يقوده الفاسـدون، شكراً لكم".


وقبل قليل، وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بانسحاب التيار الصدري من البرلمان خلال ساعة واحدة.


وافاد مراسل السومرية، اليوم الثلاثاء، ببدء رفع الخيام والسرادق من امام مبنى مجلس النواب استجابة لنداء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.



وشهدت بغداد الاثنين (29 آب 2022)، اقتحام متظاهرين القصور الرئاسية في بغداد بعد ساعات من إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي وغلق كافة المؤسسات، اندلعت بعده اشتباكات مسلحة وانفجارات داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة، أسفرت عن سقوط ضحايا.


أكد وزير زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المعروف بـ "صالح محمد العراقي"، اليوم الثلاثاء، عدم السماح بفساد جديد يقوده الفاسدون.


وقال العراقي في بيان نقلا عن الصدر وتلقته (بغداد اليوم)، "أيها الثوار ( السّلميون ) قد وفّيتم وكفّيتم".


واضاف "لن نسمح بالتعدّي عليكم فأنتم حماة الاصلاح، ولن نسمح بفساد جديد يقوده الفاسدون".

وقبل ذلك عاد صالح العراقي، للنشر والتغريد بعد اغلاق جميع حساباته على مواقع التواصل أمس، وطالب بانسحاب "الفصائل" من المنطقة الخضراء في بغداد.


وجاء بيان "وزير الصدر"، بعد كلمة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، والتي دعا فيها أتباعه للانسحاب من أماكن اعتصامهم في المنطقة الخضراء خلال 60 دقيقة.


وقال الوزير صالح محمد العراقي، في بيان وتلقته (بغداد اليوم)، إنه "على الفصائل المسلحة وإن كانت منتمية للحشد الشعبي تحت أي عنوان.. أن تخرج من المنطقة الخضراء.. لتأخذ القوات الأمنية زمام الأمور فوراً"، مشددا ً "وإلا فلا هيبة للدولة".


من جهته، طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، أنصار التيار الصدري بالانسحاب الكامل من المنطقة الخضراء وسط العاصمة خلال 60 دقيقة، منتقدا بشدة الصدام المسلح الذي اندلع جرى بين أنصاره والقوات الأمنية والفصائل المسلحة، بقوله، إن "القاتل والمقتول في النار".


وقال الصدر في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر إقامته بالحنانة في مدينة النجف، وتابعته (بغداد اليوم)، إنه "بغض النظر عن من بدأ الفتنة في الأمس فأنا أمشي مطأطأ الرأس، واعتذر للشعب العراقي الذي هو المتضرر الوحيد مما يحدث فالقاتل والمقتول في النار".


وتابع: "أحزنني كثيراً ما يحدث في العراق وكنت آمل ان تكون احتجاجات سلمية فبئس الثورة المسلحة، هذه ليست ثورة، أنا الآن انتقد ثورة التيار الصدري".


وبين الصدر: "كنا نأمل أن تكون هناك احتجاجات سلمية لا بالسلاح، كنت آمل ان تكون احتجاجات سلمية "، داعيا "المتظاهرين للانسحاب من أمام البرلمان و المنطقة الخضراء خلال 60 دقيقة".


ولفت الصدر، الى أنه "كما انتقد ثورة تشرين سابقا فانه ينتقد اليوم ثورة التيار الصدري".


وأوضح الصدر، أن "المرجع قال لا تتدخل في السياسة مجدداً وانا التزم بذلك"، مشيرا الى أنه "على أنصار التيار الانسحاب تماما من أمام البرلمان وإلغاء الاعتصام".


واكد الصدر، أن "اعتزالي هو شرعي لا سياسي"، مقدما "الشكر الى افراد الحشد الشعبي والقائد العام للقوات المسلحة ".


وتابع الصدر، أن "افراد الحشد الشعبي ليس لهم علاقة بل قياداتهم"، مبيناً أنه "اذا ما انسحب التيار الصدر من المنطقة الخضراء فلنا موقف اخر".


وأوضح، أن "انسحاب التيار الصدري فورا من الخضراء ولا اريد حتى مظاهرات سلمية"، مشيرا الى أنه "لو تم حل الفصائل المسلحة لما حصل ما حصل هذا اليوم".

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent