recent
أخبار ساخنة

الصدر: بعض المنتمين للمذهب السني يستشيطون غيظاً من نقد الصحابة

الصفحة الرئيسية


 أعرب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، عن دعمه بشكل غير مباشر للرادود باسم الكربلائي، وذلك في قوله أن بعضاً من المنتمين إلى المذهب السني "يستشيطون غيظاً" من نقد الصحابة "غير المعصومين". 


جاء ذلك في تغريدة "دينية" للصدر، الخميس (22 أيلول 2022)، ذكر في مضمونها ما يلي "بعض المنتمين إلى المذهب السني والجماعة.. يستشيطون غيظاً من النقد الموجّه للصحابة غير المعصومين ولا يكون ردّهم بالمستوى المطلوب عند الاساءة للرسول وكأن الصحابة أقدس من الرسول كما أن الأئمة من أهل البيت أقدس من الرسول!!!!؟". 

 

وأضاف "كلا وألف كلا.. فإن ذريته سلام الله عليهم بل وأصحابه أجمع لن يرضوا بهذا الأمر على الإطلاق"، مشدداً على وجوب أن يكون "المقدس الأول من البشر هو (رسول الله)". 

 

زعيم التيار الصدري، أكد أن "الصحابة أدنى درجة من أهل البيت ولا يتصفون بالعصمة". 

 

الإثنين (12 أيلول 2022)، اعتبر ديوان الوقف السني عبارة ذكرها الرادود باسم الكربلائي في أحد مجالس العزاء الحسينية على أنها "تنتقص من قدر صحابة رسول الله (ص)، وتسيء لهم"، مطالبةً بالتحقيق الكامل بالقضية وتقديم المتسببين للقضاء مع تعميم الفتاوى الشرعية التي تحرم الإساءة إلى الرموز الدينية.

 

وعليه طالب ديوان الوقف السني "بالتحقيق الكامل بالقضية والوقوف على ملابساتها ومعرفة من يقف وراءها، وتقديم المتسببين بهذه الإساءة إلى القضاء لينالوا جزاءهم الذي يتناسب وحجم الإساءة". 

 

كما طالب بتعميم الفتاوى الشرعية التي تحرم الإساءة إلى الرموز الدينية "لاسيما الأنبياء والمرسلين وآل البيت عليهم السلام والصحابة رضي الله عنهم، مع تشديد الرقابة على محتوى القصائد من النواحي الشرعية والقانونية والمجتمعية". 

 

وفي السياق أكد ديوان الوقف السني أن مقام الصحابة "لن تنال منه كلمة من هنا أو هناك"، بحسب البيان.

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent