recent
أخبار ساخنة

عاجل أول ظهور لمقتدى الصدر وقاآني في ديالى وبيان سرايا السلام 😨

الصفحة الرئيسية


 بالفيديو.. الصدر يستقبل زائري الاربعينية في الحنانة بالنجف



استقبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاربعاء، زوار الامام الحسين (ع) بالنجف.

وأظهر مقطع فيديو حصلت عليه (بغداد اليوم)، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وهو يستقبل زوار الامام الحسين (ع) بمضيف آل الصدر في الحنانة بالنجف.



’قاآني’ في ديالى متوجها الى العتبات المقدسة.. إليك الحقيقة


نفت مصادر مطلعة، اليوم الاربعاء، وصول مسؤول فيلق القدس الايراني الى محافظة ديالى.

وقالت المصادر لـ (بغداد اليوم)، إن "الانباء التي اوردتها بعض منصات التواصل الاجتماعي عن وصول قائد فيلق القدس الايراني الجنرال إسماعيل قاآني الى ديالى في طريقه الى العتبات المقدسة، غير دقيقة ".

وأوضحت ان" اي شخصية ايرانية سواء كانت حكومية او دينية يمكنها الدخول من منفذ المنذرية دون اي إشكاليات".

وأشارت المصادر الى أن "هناك بالفعل العديد من القيادات الحكومية والمحلية الايرانية دخلت في الايام الماضية في طريقها الى العتبات المقدسة لأداء مراسيم زيارة الاربعين لكن ليس من بينها الجنرال قاآني وفق المعلومات".

وكانت منصات تواصل اجتماعي نشرت في وقت سابق من اليوم الاربعاء، معلومات عن وصول اسماعيل قاآني قائد فيلق القدس الايراني، الى محافظة ديالى متوجها الى العتبات المقدسة بالتزامن مع زيارة اربعينية الامام الحسين (ع).



محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي ثمانية أيام بمناسبة الزيارة الاربعينية


أعلن محافظ النجف الاشرف ماجد الوائلي، اليوم الأربعاء، تعطيل الدوام الرسمي في دوائر ومؤسسات المحافظة لمدة 8 أيام، بمناسبة الزيارة الاربعينية.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "نظراً لتوافد اعداد كبيرة من الزائرين الكرام بمناسبة الزيارة الاربعينية الى محافظة النجف الاشرف ولغرض تخفيف الزخم المروري ولغرض التفرغ للخدمة الحسينية يعلن محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي عن تعطيل الدوام الرسمي في دوائر ومؤسسات المحافظة اعتباراً من يوم الاحد الموافق (11 / 9 / 2022) ولغاية يوم الاحد الموافق (18 / 9 / 2022) يستثنى من ذلك الدوائر الامنية والخدمية والصحية"، مشيرا الى أنه "يستأنف الدوام الرسمي يوم الاثنين الموافق (19 / 9 / 2022)".

وحول موضوع الامتحانات أوضح أنه "اعلن تأجيل امتحانات الدور الثاني للصفوف غير المنتهية من ضمنها امتحانات يوم السبت (10 / 9 / 2022) الى ما بعد الزيارة وحسب جدول الامتحانات الذي سيصدر لاحقاً من مديرية التربية".



بالوثيقة.. سرايا السلام تتبرأ من اربعة ’منشقين’ وتدعو لمقاطعتهم


دعا لواء 308 المثنى، التابع لسرايا السلام، الى مقاطعة التعامل مع 4 عناصر منه تمت التبرأة منهم.

وبحسب وثيقة صادرة عن اللواء، وحصلت عليها (بغداد اليوم)، فأنه "لمقتضيات المصلحة العامة وحفاظا على سمعة المجاهدين ثبت بان الذوات المدرجة اسمائهم من المنشقين والمنتمين للعصائب، ولذا نهيب بالاخوة المجاهدين مقاطعتهم وعدم التعامل معهم حسب التعليمات المركزية".

وبحسب الوثيقة، فالاسماء هم "عماد كاظم عفيت، وصدام داخل عايش، وحازم علي جاسم ، وناصر عودة كريم".




حقيقة نوايا تغيير مرشح رئاسة الوزراء محمد شياع بآخر توافقي


علق الاطار التنسيقي، اليوم الثلاثاء، على الانباء التي تحدثت عن نية قوى الاطار تغيير مرشح رئاسة الوزراء محمد شياع بمرشح اخر من اجل حل الخلاف مع التيار الصدري.

وقال القيادي في الاطار النائب رفيق الصالحي، لـ(بغداد اليوم)، إن "كل الانباء والمعلومات التي تتحدث عن نية الاطار التنسيقي تغيير مرشحه لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني، غير صحيحة اطلاقاً، وهذه الفكرة لم تطرح بجميع اجتماعات قوى الاطار خلال الأيام الماضية".

وأكد الصالحي أن "قوى الاطار التنسيقي متمسكة بمرشحها لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني، خصوصاً هذا التصريح مدعوم من قبل الأغلبية السياسية والبرلمانية ولا يوجد عليه أي فيتو من القوى السياسية، عدا التيار الصدري، والذي هو خلافه مع الاطار وليس على شخص السوداني".

وكان النائب عن دولة القانون احمد الفواز، أكد في وقت سابق، امكانية استبدال مرشح بديل عن محمد شياع في حال توافق المصلحة العامة، مبينا انه لا يمكن ان تتوقف العملية السياسية على شخص معين. 

 وقال الفواز في حوار متلفز تابعته (بغداد اليوم) إن "اختيار بديل عن محمد شياع قابل للنقاش وخاضع لوجهات النظر خدمة لمصلحة وأبناء الجمهور الشيعي".

 وأضاف أن "الصراع السياسي يتطلب تحمل جميع القوى مسؤولية فتح باب الحوار وان على القوى الشروع بتشكيل حكومة خدمية على عاتقها إقرار الموازنة الاتحادية".

 وتابع أن "تشكيل حكومة انتقالية بصلاحيات كاملة لاعادة جسور الثقة مع المواطن وضمان نجاح العملية الديمقراطية وعلى الجانب الكردي حسم موضوع اختيار رئيس الجمهورية بطريقة توافقية او عبر الفضاء السياسي".





author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent