recent
أخبار ساخنة

تجميد أصول روسية بقيمة 17 مليار يورو في الاتحاد الأوروبي

الصفحة الرئيسية
أعلن ديدييه رايندرز مفوض العدل الأوروبي اليوم الاحد أنه تم تجميد نحو 17 مليار يورو من أصول أوليجارشيين روس وكيانات روسية في الاتحاد الأوروبي، في سبع دول أعضاء، في أعقاب العقوبات المفروضة على روسيا ردا على التدخل العسكري في أوكرانيا.
وقال في مقابلة مع وسائل إعلام تابعة لمجموعة "فونكي" الألمانية "حتى الآن، تم تجميد أصول 90 شخصا، تبلغ أكثر من 17 مليار يورو في سبع دول أعضاء، بينها 2.2 مليار في ألمانيا".
في بداية يوليو، قدر رايندرز قيمة الأصول المجمدة في الاتحاد الأوروبي بنحو 13.8 مليار يورو، في خمس دول بشكل رئيس، يملكها أوليجارشيين أو أعضاء النخبة الروسية فرضت الدول الـ27 عقوبات عليهم.

وقال المفوض أيضا: إذا كانت أموالا إجرامية صادرها الاتحاد الأوروبي، فيمكن تحويلها إلى صندوق تعويضات لأوكرانيا.
وبحسب "الفرنسية"، يطالب مسؤولون أوكرانيون باستخدام الأصول المجمدة لإعادة بناء بلدهم بعد الحرب. ولكن حذر رايندرز من أن المبلغ غير كاف على الإطلاق لتمويل إعادة الإعمار.

كما أدت العقوبات الغربية إلى "تجميد 300 مليار يورو" من احتياطيات النقد الأجنبي التابعة للبنك المركزي الروسي في العالم، وهو مبلغ يمكن استخدامه "كضمان"، حسب تقدير المفوض.
وأكد ديدييه رايندرز أن أوكرانيا تريد أيضا استخدام هذه الأموال لإعادة الإعمار. وأضاف: من وجهة نظري، من الممكن على الأقل الاحتفاظ بالأموال البالغة 300 مليار يورو كضمان حتى تشارك روسيا تلقائيا في إعادة إعمار أوكرانيا.
تجميد أصول روسية بقيمة 17 مليار يورو في الاتحاد الأوروبي
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent