recent
أخبار ساخنة

البارتي يحصي حقائبه المحسومة واسماء المرشحين لها في الكابينة الوزارية للسوداني

الصفحة الرئيسية
كشف مصدر مطلع في الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس، عن آخر المباحثات بشأن تسمية المناصب الوزارية المخصصة للمكون الكردي.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إنه "بشكل رسمي تم حسم مناصب وزارة الإسكان والأعمار لبنكين ريكاني والخارجية لفؤاد حسين ووزارة البيئة أيضا، فيما تم حسم خالد شواني لوزارة العدل".

وأضاف أن "فؤاد حسين سيتولى بالإضافة لمنصبه وزيراً للخارجية، منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، فيما ستكون هناك مناصب أخرى كهيئات ومنصب مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء من نصيب الاتحاد الوطني هذا وكشف مصدر سياسي، في وقت سابق، عن وجود خلافات كبيرة بين الحزبين الكرديين.

وقال المصدر (عضو في الاتحاد الوطني الكردستاني)، لـ (بغداد اليوم)، إن "السبب الرئيسي للخلاف هو بسبب تقاسم المناصب الوزارية بين الحزبين".

وأضاف أن "حصة المكون الكردي هي 4 وزارات الخارجية والبلديات والبيئة للديمقراطي الكردستاني بين وزارة العدل هي للاتحاد الوطني والخلاف هو حول وزارة البيئة التي يريدها الاتحاد الوطني".

وتشهد الساحة السياسة في الآونة الأخيرة احتدام بين مختلف القوى على توزيع الحقائب الوزارية للكابينة المقترحة لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني
البارتي يحصي حقائبه المحسومة واسماء المرشحين لها في الكابينة الوزارية للسوداني
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent