recent
أخبار ساخنة

الوطني الكردستاني: جلسة اليوم ستشهد التصويت على أغلب وزراء كابينة السوداني

الصفحة الرئيسية
أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الخميس، أن جلسة البرلمان لليوم ستشهد التصويت على اغلب وزراء كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني.

وقال النائب عن الاتحاد، غريب أحمد مصطفى، لـ(الرابعة)، انه "خلال جلسة اليوم، سيتم التصويت على اغلب وزراء كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني"، مشيرا إلى أن "اغلب الكتل عرفت الوزارات المخصصة لها وفقا للاستحقاق الانتخابي".

وأضاف مصطفى، أنه "سيتم التصويت على اغلب الوزارات ويتم انهاء حكومة تصريف الاعمال، وتبدأ مرحلة تشكيل حكومة السوداني وتابع أنه "تم طرح العديد من الأسماء لتولي المناصب الوزارية وكانت هناك بعض الخلافات على عدد من الوزارات"، مؤكدا أن "أغلب الكتل عرفت وزاراتها وتم ترشيح الأسماء لها".

وأشار إلى، أن "أغلب الكتل السياسية كانت لديها مرونة كاملة لاختيار مرشحي وزاراتها باعتبار انه هذه الحكومة تعد حكومة الفرصة الأخيرة لكل الأطراف السياسية، ويجب أن تكون صاحبة الخطوة الاولى بتغيير وضع البلد وقادرة على مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

وأكد النائب عن الاتحاد الوطني، أن "الحكومة الجديدة يجب ان تكون حكومة خدمية وحكومة إعادة الثقة بين الشارع والعملية السياسية".

ومن المقرر ان تعقد اليوم، جلسة منح الثقة لحكومة السوداني.
الوطني الكردستاني: جلسة اليوم ستشهد التصويت على أغلب وزراء كابينة السوداني
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent