recent
أخبار ساخنة

انفجار البنوك يفتح ملف "عشوائية إجازات المرائب"-عاجل

الصفحة الرئيسية
اعتبر الحزب الشيوعي العراقي، اليوم الأحد، انفجار صهريج البنوك، مصداق على وجود تقصير واضح من قبل الجهات المسؤولة بالرقابة على منح اجازات المرائب وفق السياقات المعمول بها.
وقال السكرتير العام للحزب رائد فهمي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إنه "في الوقت الذي نعلن تضامننا مع عوائل ضحايا انفجار منطقة البنوك، ونقدم تعازينا لمن فقدوا أعزاء لهم في هذه المصاب الأليم، ندعو الى تعويض المواطنين الذين تضرروا من جرائه، ونشدد على ضرورة كشف نتائج التحقيق الذي أعلن عن البدء فيه، ومحاسبة المقصرين في الحادث المحزن، اذ يكشف هذا الحادث المأساوي عن المخاطر المترتبة على انتشار المرائب غير المجازة، فضلاً عن انها تمثل تجاوزاً في أحيان كثيرة على الممتلكات العامة".
وأضاف "تشير الوقائع الى تقصير واضح من قبل الجهات المسؤولة في عدم تشديد الرقابة على منح اجازات المرائب وفق السياقات المعمول بها بأن تكون خارج المناطق المكتظة بالسكان".
وتابع "وفي ذات الوقت، نؤكد أهمية تجنب هكذا حوادث مستقبلا عبر تشديد الرقابة والحرص على عدم ركن مثل هذه السيارات التي تحمل مواد خطرة ويمكن لها ان تعرض حياة الناس للخطر، وان تكون لها مرائب مخصصة تتوفر فيها مستلزمات الأمان والسلامة"، مشددا "على محاسبة المسؤولين المقصرين"
انفجار البنوك يفتح ملف "عشوائية إجازات المرائب"-عاجل
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent