recent
أخبار ساخنة

بعد تسنمه المنصب.. وزير العدل يلوح باستخدام اسلوب "الثواب والعقاب" في وزارته

الصفحة الرئيسية
هدد وزير العدل خالد شواني، اليوم الاحد، باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتقاعسين عن اداء واجبهم في الوزارة ومكافئة العاملين بجد.

وقال شواني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "خدمة المواطن العراقي هي من اهم اولوياتنا ويجب تقديم افضل الخدمات بسلاسة وبأسرع الوقت ونعمل من اجل تقليل البيروقراطية الادارية من خلال تنظيم العمل وتوزيع المهام ومنح صلاحيات واسعة للمسؤولين الاداريين لغرض انجاز مهماتهم مع رقابة دقيقية على اعمالهم وسيتم مكافاة الذين يعملون بجد واتخاذ اجراءات القانونية بحق المتقاعسين عن اداء واجبهم".

وأضاف أنه "سنقوم بوضع برنامج متكامل لتكون خارطة الطريق للمرحلة المقبلة واجراء اصلاحات اللازمة من اجل النهوض بواقع العمل في كافة الدوائر العدلية ومواكبة التطور في الدول المتقدمة وبما يصب في مصلحة المواطن العراقي".

وأشار الى ان "وزارة العدل هي التي من تقنن القوانين وتنظم الامور الادارية والتصرفات القانونية بين المواطن ومؤسسات الدولة "، مبينا ان "الوزارة محامي العراق امام المجتمع الدولي من خلال الترافع في المحاكم الدولية والتي تمس حقوق الدولة العراقية".

واكد على "تفعيل دور الوزارة في استرداد الاموال المنهوبة خارج العراق من خلال التنسيق مع هيئة النزاهة والدوائر الرقابية الاخرى"، مبينا ان "الوزارة بجميع موظفيها من الوزير الى ادنى مراتب درجة الوظيفية يجب ان يكونوا في خدمة المواطن
بعد تسنمه المنصب.. وزير العدل يلوح باستخدام اسلوب "الثواب والعقاب" في وزارته
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent