recent
أخبار ساخنة

عاجل ما حقيقة ايقاف الرواتب في العراق؟ وإعادة سعر الدولار القديم وموعد دخول الشتاء للعراق!!

الصفحة الرئيسية


 حسم المستشار المالي والاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، الجدل السياسي والاقتصادي حول عدم إمكانية الصرف الرواتب نهاية العام الجاري.


وقال صالح في حديث لـ (بغداد اليوم) ان "الاجتهادات هي من تقود الحوارات بين المعنيين بشأن تطبيق قانون الادارة المالية١٢/١ خلال العام المقبل من عدمه".


واضاف صالح ان "الضرورات والمصالح الوطنية العليا للبلاد لا تسمح ان تتوقف الدولة عن صرف نفقاتها التعاقدية المستمرة والتي تخص اكثر من ٩ ملايين مواطن عراقي من الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية وغيرهم، فضلا عن النفقات التشغيلية والرأسمالية المتعلقة بنشاطات الدولة الاساسية في قطاعات الصحة والتعليم والامن والدفاع والخدمات العامة المختلفة وحفظ القانون".


وتابع المستشار المالي والاقتصادي لرئيس الوزراء انه "من غير المنطقي ان تتوقف النفقات العامة بسبب تفسيرات مبهمة لظواهر تحدث للمرة الاولى في بلادنا"، مؤكداً ن" المحكمة الاتحادية العليا هي من ستحسم الخلاف حول في تفسير الصرف وتقرر لصالح تسيير الضرورات الوطنية العليا بما يضمن سلامة المواطنين و الامن الوطني للبلاد".



الساعدي يوجه سؤالاً الى الإطار يخص تغيير سعر صرف الدولار





موعد انتهاء موجة الحر واستقبال النسمات الباردة والأمطار في العراق - عاجل


توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، السبت، انتهاء موجة الحر يوم الاثنين المقبل مع انخفاض كبير في درجات الحرارة، مبينا ان موجات الغبار ستجتاح جنوب العراق مساء الغد.

وقال عطية في منشور على "فيسبوك" تابعته (بغداد اليوم) إنه "اعتباراً من يومي الاثنين والثلاثاء سيزداد الاحساس بالبرودة ليلا في مدن شمال البلاد وبعض مدن الوسط والغربية، وبالخصوص المناطق الجبلية".

واضاف ان "الاجواء ستكون أكثر اعتدالا خلال ساعات النهار في (عموم المدن) بعد يوم الاثنين مع حلول نسمات مائلة للبرودة النسبية خلال ساعات الفجر وهذا دليل على بداية اقتراب موسم الشتاء".

وتابع ان "موجة الرطوبة في مدن الجنوب تنتهي خلال ساعات مساء الاثنين والثلاثاء تدريجيا ومن المتوقع ان تشكل ضباباً كثيفاً يقلل الرؤية الافقية جنوب وشرق البصرة فجر الاحد وفجر الاثنين وهنالك توقع بتشكل ضباب خفيف في باقي مناطق البصرة".

وتابع ان "الغبار متوسط الشدة يجتاح مدن وسط البلاد خلال ساعات مساء الاحد، ثم يتجه مع الرياح الشمالية الغربية نحو مدن الفرات الاوسط ثم يؤثر في بادية الجنوب ومدن الجنوب نهار الاثنين فيما سيشهد نهار غد الاحد هطول زخات امطار خفيفة تشمل مناطق متفرقة من نينوى ودهوك واربيل والسليمانية".
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent