recent
عاجل

عاجل: ملخص الطقس يوم الجمعة والسبت.. أمطار رعدية في أكثر من 10 مدن عراقية

الصفحة الرئيسية
أصدرت هيئة الانواء الجوية التابعة لوزارة النقل اليوم الاربعاء تقريراً عن حالة الطقس في عموم البلاد خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين، حيث تشير المعلومات الى تأثر اكثر من 10 مدن بأمطار رعدية مختلفة الشدة.

وقال قسم التنبؤ الجوي في الهيئة ببيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "من المتوقع ان تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي ليكون الطقس في يوم الجمعة للمنطقة الشمالية غائما جزئيا مع تساقط امطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا في كل من (دهوك وشمال اربيل وشرق السليمانية) صباحًا".

وأوضح التقرير أن "المنطقة الوسطى سوف تشهد طقساً غائماً جزئياً ويكون غائماً في أقسامها الشرقية مع تساقط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا في كل من (مندلي، الكوت، شرق محافظة بابل) خلال النهار وبعدها يتحسن الطقس تدريجيًا".
اما المنطقة الجنوبية فستشهد طقساً غائماً مع تساقط امطار خفيفة الشدة في الديوانية والبصرة، ومتوسطة الشدة في الناصرية والسماوة والعمارة، وتكون رعدية أحيانًا، بحسب تقرير الهيئة.
اما في يوم السبت، تشهد المنطقة الشمالية طقساً صحواً، فيما سيكون الطقس غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى، وغائما في أجزائها الشرقية مع تساقط امطار متوسطة الشدة خلال النهار وتكون رعدية أحيانا في مناطق مندلي، والكوت، والمسيب، ويتحسن الطقس تدريجيًا، فضلا عن اتساقط زخات مطر خفيفة على بغداد ليلًا.

وأوضح التقرير أن "المنطقة الجنوبية سوف يكون الطقس فيها غائما مع تساقط امطار خفيفة الشدة في محافظتي الناصرية والبصرة ومتوسطة الشدة في الديوانية والنجف وتكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة خلال اليوم، اما درجات الحرارة على العموم سوف تنخفض يوم السبت"، بحسب تقرير هيئة الانواء
google-playkhamsatmostaqltradent