recent
أخبار ساخنة

سقوط الأمطار في الجنوب ليس بصالح العراق.. وزير الموارد يكشف السبب - عاجل

الصفحة الرئيسية
ابدى وزير الموارد المائية عون ذياب اليوم الجمعة، تفاؤله بتساقط الأمطار في المحافظات الجنوبية، إلا أنه أكد أن فائدتها مؤقتة وغير ستراتيجية.
وأوضح ذياب في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هذه الأمطار تعتبر جنوبية فقط وفائدتها تكمن بري الأراضي الزراعية فقط"، مبينا ان "اية امطار مقبلة بالمنطقة الجنوبية قد تدفعنا لاعادة النظر بالخطط الخاصة بالزراعة".
وأوضح أن "سقوط الأمطار في المحافظات الجنوبية مهم ويقوم بري الأراضي هناك لكنه لايعتبر خزين ستراتيجي للعراق"، مبينا أن "مانحتاجه هو سقوط الامطار في المحافظات والمناطق الشمالية كون سدودنا تقع في حديثة والموصل واي امطار هناك حتى لو كانت خارج الحدود من الممكن ان نستفيد منها في ملئ السدود لزيادة الخزين المائي".
ولم يكشف ذياب عن الكميات الساقطة في جنوب العراق، مبينا أن "قياس الأمطار لم يصلنا حاليا لغرض تحديد كمياتها التي سقط في البصرة او ميسان او ذي قار بعد ".
وتشهد محافظات الجنوب سقوط امطار كثيفة بعدد من المناطق في محافظات البصرة وميسان وذي قار ما أدى لغرق بعض المؤسسات هناك.
وفي وقت سابق من اليوم، ذكر الخبير في الأرصاد الجوية آراس جبار، أن موجة قوية من الأمطار تجتاح السعودية والعراق اعتبارا من اليوم ولغاية منتصف الشهر الجاري، حيث كان من المفترض ان تهطل الامطار في الاقليم لكن التغييرات دفعت بالغيوم الى شمال السعودية وجنوب العراق
سقوط الأمطار في الجنوب ليس بصالح العراق.. وزير الموارد يكشف السبب - عاجل
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent