recent
أخبار ساخنة

بعد التشكيل المشابه للجنة أبو رغيف.. ائتلاف المالكي يصف هيئة السوداني لمكافحة الفساد بـ"المختلفة

الصفحة الرئيسية
اعتبرت كتلة ائتلاف دولة القانون، اليوم الأربعاء، الهيئة العليا لمكافحة الفساد المشكلة من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ستكون مختلفة عن سابقاتها.

وقال النائب عن الكتلة ثائر مخيف، لـ(بغداد اليوم)، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني جادٌ بمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين، بعيداً عن كل الضغوطات والمجاملات السياسية"، معتبرا أن "تشكيل الهيئة العليا لمكافحة الفساد سيكون مختلفًا تماماً عن اللجان التي شكلت سابقاً دون ان تظهر لها أية نتائج حقيقية في الواقع".

وبين مخيف أن "هناك دعمًا سياسيًا وبرلمانيًا كبيرًا لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين، خصوصاً ان البرنامج الحكومي يتركز على هذه الفقرات التي ينادي بها الشعب العراقي والمرجعية الدينية منذ سنوات".

أعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني تشكيل "الهيئة العليا لمكافحة الفساد"، فيما وصفه بأنه "تشكيل استثنائي".

وقال المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبهدف مكافحة الفساد، طبقا للمنهاج الوزاري، بآليات غير تقليدية تتجاوز السلبيات السابقة، شكلت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، تشكيلًا استثنائيا بعنوان "الهيئة العليا لمكافحة الفساد"، بغية تسريع مواجهة ملفات الفساد الكبرى واسترداد المطلوبين بقضايا الفساد والأموال العامة المعتدى عليها".

وبحسب البيان فأن السوداني وجّه بـ"تشكيل فريق ساند بصلاحيات واسعة، وذلك لتقديم الإسناد الكامل للهيئة العليا لمكافحة الفساد في فتح تلك الملفات، ويترأس الفريق المدير العام في الوزارة عبد الكريم عبد فاضل، فضلا عن أن تكون إجراءات عمل الفريق من خلال توفير جميع الضمانات التي أوجبها الدستور والقوانين، خصوصا ما يتعلق بحقوق الانسان".

وتأتي هذه اللجنة مشابهة للجنة التي شكلها رئيس الحكومة السابق مصطفى الكاظمي برئاسة الفريق الركن احمد ابو رغيف
بعد التشكيل المشابه للجنة أبو رغيف.. ائتلاف المالكي يصف هيئة السوداني لمكافحة الفساد بـ"المختلفة
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent