recent
أخبار ساخنة

خبراء غربيون: لا تقارير تثبت صحة وجود صواريخ باليستية تفوق سرعة الصوت في إيران

الصفحة الرئيسية
قال عسكريون غربيون، الخميس(10 تشرين الثاني 2022)، إنّ "الإيرانيين يبالغون أحياناً في تقدير قوّتهم العسكرية"، مشيرين إلى عدم وجود تقارير تفيد بإجراء اختبارات لصواريخ باليستية تفوق سرعتها سرعة الصوت في طهران.

وقالت إيران إنها طوّرت صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت قادراً على اختراق كل الأنظمة الدفاعية.

وتتجاوز سرعة هذا الصاروخ خمسة أمثال سرعة الصواريخ الباليستية التقليدية، حسبما أعلن قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زاده.

ويأتي الإعلان الإيراني بعد اعتراف طهران يوم السبت أنها كانت قد أرسلت طائرات مسيّرة إلى روسيا، لكنها استدركت قائلة إنها فعلت ذلك قبل اندلاع الحرب في أوكرانيا.

وأضاف الجنرال الإيراني بأنه يعتقد أن الأمر سيستغرق عقودا لتطوير أنظمة دفاعية قادرة على اعتراض هذا الصاروخ "الذي يستهدف أنظمة العدو المضادة للصواريخ، ويمثل قفزة عظيمة للأمام في مضمار الصواريخ".

وتستطيع الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت أن تحلّق على ارتفاع منخفض، فضلا عن قدرتها على المناورة، مما يجعل من الصعب تتبّعها واعتراضها.

لكن خبراء عسكريين غربيين يقولون إن "الإيرانيين يبالغون أحيانا في تقدير قوّتهم العسكرية". ويستند هؤلاء الخبراء إلى عدم وجود تقارير تفيد بإجراء اختبارات لصواريخ باليستية تفوق سرعتها سرعة الصوت في إيران
خبراء غربيون: لا تقارير تثبت صحة وجود صواريخ باليستية تفوق سرعة الصوت في إيران
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent