recent
أخبار ساخنة

"النخيل" قلق من دور منصات بالتلغرام باستهداف الصحفيين: يختبر جدية السوداني

الصفحة الرئيسية
أعرب مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، اليوم الجمعة، عن قلقه البالغ من المعلومات الخطيرة التي اوردها تقرير لمجلة كولومبيا جيرنوليزم الاميركية، بشأن استخدام منصات التلغرام لمراقبة الصحفيين والتحريض عليهم وتصفيتهم.
وجدد المركز في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، "مطالبته لهيئة الاعلام والاتصالات والجهات المعنية الأخرى بضرورة متابعة هذه الحسابات والمنصات ورصدها ومن يقف خلفها وملاحقة اصحابها قانونيا ووضع معايير محددة لذلك كما هو معمول به في جميع دول العالم".
وأوضح المركز ان "هذا الامر يختر مدى جدية حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في متابعة هذه المنصات ومن يقف خلفها من جهات سياسية واخرى مسلحة دأبت خلال الاعوام الثلاثة الماضية على استهداف الصحفيين بشكل مباشر".
وكان مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية اصدر في 11 اب / اغسطس 2022 بيانا حذر فيه من تزايد في استخدام قنوات التليغرام ومنصات أخرى في التواصل الاجتماعي تابعة لجهات حزبية في الظل لمهاجمة صحفيين واعلاميين والصاق تهم وافتراءات كاذبة بحقهم.
وأفاد تقرير المجلة الذي ترجمته (بغداد اليوم)، بأن قنوات التليغرام التابعة لجهات مسلحة وحزبية خلقت جوا من الإرهاب يسيطر على عمل الصحفيين وان التهديدات وصلت الى عوائل الصحفيين ومنازلهم
"النخيل" قلق من دور منصات بالتلغرام باستهداف الصحفيين: يختبر جدية السوداني
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent