recent
أخبار ساخنة

نائب يوجه دعوة للحكومة والتجارة بشأن قرار حجب مفردات البطاقة التموينية

الصفحة الرئيسية
دعا عضو مجلس النواب أحمد طه الربيعي، السبت، الحكومة العراقية الى تعديل او الغاء قرار حجب مفردات البطاقة التموينية عن المواطنين الذين يبلغ دخل الاسرة لديهم مليون ونصف. 
وقال الربيعي في بيان صحفي تابعته (بغداد اليوم) ان "أغلب العراقيين يعانون من انخفاض قيمة دخلهم الشهري بحوالي ٢٣ ٪ بسبب قرار رفع سعر الصرف للدولار مقابل العملة المحلية ما سبب ارتفاع في اثمان البضائع الأساسية (الطحين - الزيت - السكر - الرز.. الخ)". 
ودعا الربيعي: "الحكومة ووزارة التجارة الى مراجعة وتعديل قرار ١٠٥ الخاص بحجب مفردات البطاقة التموينية عن المواطنين الذين تزيد دخولهم الشهرية عن مليون ونصف، والصعود به الى مستوى أعلى من الدخل الشهري وكذلك ضرورة اعتماد عدد افراد العائلة، وفي حال تطبيق الحجب فيكون لرب الاسرة فقط دون أفراد العائلة ". 
وأكد ان" اغلب العوائل الكبيرة تعاني من قرار حجب البطاقة التموينية "، مؤكداً "أهمية استثناء القوات الأمنية بجميع صنوفها من هذا القرار لما يقدموه للوطن من تضحيات عظيمة". 
كما دعا الربيعي، وزارة التجارة الى "الالتزام بتنفيذ الأسباب الموجبة لتشريع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، والتي كانت تهدف الى زيادة مفردات البطاقة التموينية وتحسين نوعيتها
نائب يوجه دعوة للحكومة والتجارة بشأن قرار حجب مفردات البطاقة التموينية
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent