recent
أخبار ساخنة

البنك المركزي يعلق على مقترح المالكي بخصوص تخفيض سعر صرف الدولار - عاجل

الصفحة الرئيسية
علق مصدر مسؤول في البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء، على مقترح زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي المتعلق بتخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي إلى 1375 ديناراً مقابل الدولار.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ"بغداد اليوم"، ان "البنك المركزي العراقي، لا ينوي تغيير سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، خلال المرحلة المقبلة على المستوى القريب او البعيد، واي تلاعب بهذا السعر ستكون له نتائج سلبية كبيرة على الوضع الاقتصادي العراقي".

وبين ان "البنك المركزي العراقي سوف يبقى سعر الصرف الحالي كما هو دون أي تلاعب فيه وهذا الامر تم حسمه وتم ابلاغ الحكومة الجديدة، بهذا القرار وفق رؤية اقتصادية تدعم الاقتصاد العراقي على المستوى القريب والبعيد".
واقترح زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي اليوم الاربعاء، "حلا وسطا" لمسألة تغيير سعر صرف الدينار امام الدولار، بعد أن اجهض رئيس الوزراء محمد شياع السوداني امال المترقبين لتخفيض سعر الدولار من قبل الحكومة الجديدة.
واعتبر المالكي ان تحديد سعر الدولار بـ1375 دينارا للدولار الواحد، لدفع الضرر عن المواطن وعن الاقتصاد الوطني، وذلك بعد أن أكد خبراء الاقتصاد مدى الضرر الناجم على الاقتصاد الوطني في حال ارجاع سعر الدولار الى السعر السابق البالغ 1190 دينارا للدولار الواحد.
وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد أكد ان سعر الصرف مرهون بما يرتئيه البنك المركزي، مؤكدا التزام حكومته برؤية البنك
البنك المركزي يعلق على مقترح المالكي بخصوص تخفيض سعر صرف الدولار - عاجل
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent