recent
أخبار ساخنة

نقابة الأطباء منزعجة من السوداني: الطبيب غير مذنب والعقاب سيخلق بيئة طاردة

الصفحة الرئيسية
ردت نقابة الأطباء العراق، اليوم الاثنين، على العقوبات التي أعلنت وزارة الصحة فرضها على بعض الكوادر الطبية العاملة في مستشفى الكاظمية التعليمي، على خلفية غضب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته المفاجئة للمستشفى.
وقال نقيب الأطباء، جاسم مطشر العزاوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "في الوقت الذي نقيم برنامج حكومة رئيس الوزراء الموقرة و نساعد وبقوة جهوده و جهود الكابينة الوزارية في مسعاه نحو الاصلاح، الا اننا نستغرب من اختزال كل الفساد المتراكم وكل المشاكل في وزارة الصحة بالطبيب".
وأضاف أن "الطبيب لا علاقة له، بنقص الادوية ، أو عدم وجود طعام للمرضى، أو بنقص المستلزمات والاجهزة، كذلك لا علاقة للطبيب بنظافة المستشفى، أو بسياقات عمل المستشفيات ، أو عدم توفر اجراءات السلامة والوقاية من الحرائق".
وتساءل النقيب، "هل توجد غرفة للطبيب الخفر تتوفر فيها ادنى متطلبات الراحة؟، وهل الطبيب هو الموظف الوحيد بالدولة العراقية الذي يعمل بعد الساعة ٣ ظهرا ويبقى ملتزما باداء واجباته حتى الصباح الباكر وكل ذلك مجانا".
وأوضح أن "ماجرى من عقوبات للاطباء دون الاخرين ودون المقصرين الحقيقيين بتقديم الخدمة سيشجع المواطنين على الاساءة وضرب الاطباء، و يخلق بيئة طاردة للاطباء العراقيين للعمل بالعراق و يسيء لسمعة الأطباء و العراق" .
وأكد النقيب، أن "النقابة تتحفظ على مابدر من اجراءات وردود فعل انية ضد الاطباء وتبين بانها ليست مع الطبيب المخطئ لكنها ستبقى تدافع عن حقوق الاطباء"، مطالبا بـ"التريث باصدار هذه العقوبات ضد الاطباء والتوجه لاخذ خطوات اصلاحية حقيقية للنظام الصحي المتهالك والذي لطالما تكلمنا عنه ونبهنا من خطورته ".
وذكرت وثيقة صادرة عن الصحة تلقتها (بغداد اليوم)، اليوم الاثنين، أن وزير الصحة صالح الحسناوي، أصدر أمراً بنقل 13 موظفاً ضمن ملاك مستشفى الكاظمية إلى أطراف بغداد، على خلفية غضب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته المفاجئة للمستشفى
نقابة الأطباء منزعجة من السوداني: الطبيب غير مذنب والعقاب سيخلق بيئة طاردة
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent