recent
أخبار ساخنة

بيان غاضب من رئيس الجمهورية بشأن صورته المثيرة للجدل في مصر

الصفحة الرئيسية
أصدر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية اليوم السبت، بيانا توضيحيا ردا على الجدل الذي أُثير عقب انتشار صورة لرئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد وهو يجلس بقرب ممثل "اسرائيل" وظهور العلم الاسرائيلي بقربه خلال المشاركة في قمة المناخ المنعقدة في مصر.
وقال المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعد عودة فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد من قمة جامعة الدول العربية التي عُقدت في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، ومن قمة المناخ في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية فإن بعضاً من الأطراف ممن لا يريدون للعراق والعراقيين الخير والسلام أثاروا لغطاً أرادوا به التشويش على النجاحات التي رافقت زيارتَي الرئيس والتي عبّرت عنها اللقاءات الايجابية بكثير من القادة ممن حضروا القمّتين".
واضاف أن "جميع هذه اللقاءات جرى الإفصاح عنها بالبيانات الرسمية التي كانت تصدر عن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية والتي كانت تتابع فوراً كل ما أجري من لقاءات واجتماعات، حيث لم يحصل في أيٍّ من البلدين الشقيقين أيُّ نشاط أو لقاء أو اجتماع لم يجرِ الإعلان عنه".
واشار المكتب الى انه "لقد كان موقف العراق واضحاً وصريحاً في التعبير عن سياسته القائمة على احترام المصالح المشتركة وعلى التزامه بالقضايا الكبرى وفي المقدمة منها مشكلة الشعب العربي الفلسطيني. وكان هذا الموقف موضع تقدير واحترام الجميع، وقد عبّر عن ذلك الرئيس الفلسطيني الأخ محمود عباس في لقائه بفخامة الرئيس والذي أثنى فيه على الموقف العراقي كما أفصح عنه الرئيس".
وتابع: أن "المشاعر النبيلة التي أفصح عنها القادة الأصدقاء والأشقاء أكدت حرص الجميع على موقع العراق وفاعليته الناشطة في محيطه الاقليمي والدولي، وكانت تلك مشاعر قابلها فخامة الرئيس بالسعادة والترحيب وبتأكيد موقف العراق الحريص على بيئة سياسية آمنة ومستقرة في منطقتنا".
واوضح المكتب انه "يأتي توضيحنا هذا تعبيراً عن احترام حق الرأي العام بالاطلاع على الحقائق، وليس انشغالاً بثرثرة من الكلام لا شاغل لها إلا التشويش على الموقف العراقي الرصين"
بيان غاضب من رئيس الجمهورية بشأن صورته المثيرة للجدل في مصر
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent