recent
أخبار ساخنة

محافظة بغداد تحدد موعد المباشرة بمشروع مجاري النهروان

الصفحة الرئيسية
أعلنت دائرة المجاري في محافظة بغداد، اليوم الخميس، استنفار كوادرها لدعم فريق الجهد الخدمي والهندسي المشكل من قبل رئيس الوزراء، كاشفة عن مشاريع جديدة تنفذ من القرض الصيني في أربع مناطق بالعاصمة، فيما حددت موعد المباشرة بمشروع مجاري النهروان وموعد الانتهاء منه.
وقال مدير مجاري محافظة بغداد، فراس عبد الله، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مديرية المجاري دأبت في اطراف بغداد على اشراك الياتها وجهدها لدعم الجهد الخدمي المشكل من قبل مجلس الوزراء بالاشتراك مع آليات مديريات المحافظة لتقديم افضل الخدمات لمناطق اطراف العاصمة، ومنها ناحية النهروان".
وأكد، أن "هنالك حراكا قويا على إحالة مشروع مجاري النهروان الرئيس وفق توجيهات رئيس الوزراء محمد السوداني".
وأشار إلى، أنه "خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم الإعلان عن مشروع مجاري النهروان، من خلال إعلان مناقصة قبل نهاية العام الحالي"، مبيناً أن "المباشرة الفعلية بالمشروع ستكون مع بداية العام المقبل".
وبين، أن "مشروع مجاري النهروان سيتم تمويله من القرض الصيني بحسب وزارة التخطيط".
ولفت إلى، أن "فترة إنجاز المشروع تقدر من ثلاث إلى أربع سنوات، حيث إن المرحلة الأولى للمشروع ستخصص للناحية ومركزها الرئيس والمناطق المجاورة لها".
وتابع، "في حال كان هنالك توسيع للمشروع، يصار لمرحلة ثانية"، منوهاً بأنه "ستكون هنالك مشاريع مجار في مناطق الوحدة وسبع البور وأبو غريب أيضاً وستدرج ضمن القرض الصيني".
وأشار إلى "استنفار جميع مديريات المحافظة، من ضمنها دائرتنا، لدعم الجهد الخدمي من حيث الكوادر والآليات"، مؤكداً "أهمية هذه الحملة كونها تعد البذرة الأساسية لمستقبل الاعمار".
وبين، أن "أبرز المعوقات التي تواجهنا هي وجود تجاوزات في بعض المناطق، لذلك سنعمل وبالتعاون مع القوات الأمنية على أزالتها كونها تعيق تنفيذ المشاريع
محافظة بغداد تحدد موعد المباشرة بمشروع مجاري النهروان
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent