recent
أخبار ساخنة

رغم وفرة السيولة المالية.. السوداني يلتجئ للإقتراض من اليابان (تفاصيل)

الصفحة الرئيسية

كشف السفير الياباني في العراق فوتوشي ماتسموتو، عن نية الحكومة العراقية بالاقتراض من اليابان لتمويل مشاريع خدمية محلية تهدف لتحسين انتاج الطاقة والمياه والزراعة في البلاد.
وذكرت السفارة اليابانية في بيان لها ترجمته (بغداد اليوم)، ان "السفير الياباني وعلى هامش مشاركته في معرض بغداد الدولي المقام حاليا في العاصمة، التقى برئيس الوزراء محمد شياع السوداني، حيث جرى الاتفاق على تقديم الحكومة اليابانية لقرض طويل الأمد للجانب العراقي، تقوم بتنفيذ مشاريعه شركات يابانية".
 وأضافت أن "القرض من المؤمل ان يقدم الى الحكومة العراقية بعد زيارة سيقوم بها وفد ياباني للبحث في تنفيذ المشاريع المتفق عليها سياتي ضمن مبادرات وكالة التعاون الدولي اليابانية والتي تشرف حاليا على تنفيذ مشاريع في محافظة البصرة".
وتابعت ان "المساعي للحصول على قرض ياباني تأتي بالتزامن مع حصول العراق على واردات غير مسبوقة من ارتفاع أسعار النفط العالمية" بحسب ما بينت شبكة ذا ناشيونال نيوز الامريكية، والتي قالت نقلا عن مصادر من داخل البنك المركزي العراقي، ان "البلاد تملك حاليا نحو ثمانين مليار دولار من الفائض المالي، وتتوقع وصولها الى تسعين مليار مع نهاية العام الحالي بعد وصول سعر برميل النفط الى نحو 140 دولار، والتي مثلت السعر الأعلى منذ ما يقارب الأربعة عشر عاما".
رغم وفرة السيولة المالية.. السوداني يلتجئ للإقتراض من اليابان (تفاصيل)
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent