recent
أخبار ساخنة

معلومات جديدة حول ’غارة القائم’.. كشف الجهة المنفذة ودوافعها - عاجل

الصفحة الرئيسية
كشف القيادي في الإطار التنسيقي جبار المعموري، اليوم الاربعاء، الجهة التي قامت باستهداف شاحنة المساعدات الإيرانية التي كانت ذاهبة الى لبنان قرب منفذ القائم الحدودي.
وقال المعموري لـ(بغداد اليوم)، إن "3 مسيرات إسرائيلية استهدفت شحنة مساعدات ايرانية من الوقود كانت ذاهبة باتجاه لبنان قرب منفذ القائم العراقي غرب البلاد مما ادى الى وقوع خسائر بشرية ومادية وفق المعلومات المتاحة".
وأضاف، أن "ما حدث ياتي في إطار سياسة تل ابيب وحلفائها في تجويع الشعوب وقطع اي امدادات لأنهاء ازمة الطاقة في بيروت وبقية المدن اللبنانية".
وأشار المعموري الى أن "وجود مسيرات على حدود العراق تستدعي اتخاذ المزيد من الاجراءات لحماية الاجواء خاصة وأنها نفذت من قبل هجمات في الداخل".
وفي وقت سابق من اليوم، تحدثت "قناة روسيا اليوم"، عن تضارب الأنباء حول المستهدف بقصف الطائرات المسيرة قرب معبر للحدود العراقية السورية والجهة التي نفذته وعن سقوط قتلى من عدمه.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري أن قافلة لمقاتلين موالين لإيران تعرضت لغارة في شرق سوريا، أسفرت عن مقتل 15 شخصا على الأقل.
فيما تحدثت وسائل إعلام أخرى قبل ذلك عن غارة إسرائيلية بطائرات مسيرة استهدفت شاحنات وقود إيرانية قرب معبر قائم الحدودي بين العراق وسوريا، كانت متجهة إلى لبنان. 
اما موقع إيران بالعربي فقد ذكر أن التلفزيون الإيراني نفى سقوط قتلى في هذه الغارة التي أشير إلى أن مسيرة أمريكية نفذتها واستهدفت شاحنتين إيرانيتين تحملان "الغازوئيل" داخل الأراضي السورية قرب معبر القائم  
وفي السياق، تناولت مواقع اخبارية، تصريحات نقلتها عن عضو تحالف الأنبار الموحد عبد الله الجغيفي، بقوله إن "التحالف الدولي قصف رتلا يحمل نفطا مهربا فور خروجه من منفذ القائم الحدودي، باتجاه سوريا بعد عبورها المنفذ بنحو 25 مترا"، مضيفا أن "الأرتال تهرب النفط إلى سوريا ولبنان في الليل بشكل دائم"، لافتا إلى أنه "لا يعرف عدد الحوضيات (الصهاريج) في الرتل التي تعرضت للقصف، وربما تكون 15 أو 20 حوضية
معلومات جديدة حول ’غارة القائم’.. كشف الجهة المنفذة ودوافعها - عاجل
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent