recent
أخبار ساخنة

بعد توجيهات السوداني.. أمانة بغداد تعلن وضع سقوف زمنية لتطوير الخدمات

الصفحة الرئيسية
أوضحت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، أبرز التوجيهات الصادرة عن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته مقر الأمانة أمس، وفيما أكدت تركيزه على 5 ملفات، أشارت إلى أن عملها سيخضع لسقوف زمنية. 
وقال مدير العلاقات والإعلام في أمانة بغداد محمد الربيعي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "امانة بغداد تمتلك رؤية انطلقت فيها منذ 5 اشهر لتنفيذ مشاريع بخمسة قطاعات تتعلق بالماء والمجاري والحدائق المتنزهات وعقارات الامانة، اضافة الى مشاريع النظافة ومشروع التصاميم في بغداد".
وأضاف أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني استمع خلال زيارته مقر الأمانة الى التحديات ومنحها بتوجيهاته انطلاقة جديدة وتعهد برفع كافة التحديات التي تواجه العمل"، لافتا الى أن "الامانة تملك حلولا والعمل جار على قدم وساق لتحسين واقع العاصمة". 
وأشار إلى أن "الامين عمار موسى وجه بالانتقال الى دعم المشاريع من خلال صندوق التنمية الذي سيكون عونا للامانة عبر اشراك القطاع الخاص بعملية تنفيذ المشاريع الاستراتيجية". 
وتابع أن "رئيس الوزراء وعد بدعم عمل الامانة، وأكد أنه سيكون قريبا مع الجهد الهندسي في كل ما يتعلق بالعمل التطوعي والعمل الميداني ومرافق الجهد الهندسي في ملف الاكساء". 
ولفت الى أن "السوداني ركز خلال الزيارة على 5 ملفات تتمثل بنظافة العاصمة والجهد الهندسي وإكساء الطرق والعمل الاداري والتنظيمي وموضوع الجباية في الامانة وكيفية استفادة الامانة من مواردها الذاتية"، لافتا الى أنا" الامانة قدمت بهذا الملف رؤية كاملة عن مواردها الذاتية وملف ادارة النفايات الذي سيرى النور قريبا في الاشهر القليلة المقبلة وفق سقف زمني محدد". 
ونوه الى ان" السوداني وجه امين بغداد باتخاذ كافة الخطوات الداعمة للعمل لتنفيذ المشاريع"، موضحا ان" امين بغداد اوعز الى مدراء الوحدات الادارية عموما بتقديم رؤية سريعة لثلاثة اشهر تقدم الخميس المقبل وعلى ضوءها سينطلق عمل الامانة لتقديم الخدمات خلال 90 يوما".
وأجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، زيارة إلى مقر أمانة بغداد.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارة تفقدية إلى مبنى أمانة بغداد، وترأس اجتماعا حضره المديرون العامون في الامانة، والدوائر البلدية في بغداد"، لافتا الى أن السوداني "استمع الى عرض مفصل عن عمل أمانة بغداد وأهم المشاكل التي تعترض عمل الدوائر البلدية، والتحديات التي تقف عائقاً امام تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين".
وأكد السوداني خلال الاجتماع، بحسب البيان، أن "المواطن يشكو ضعف الجانب الخدمي، وهو بحاجة الى خدمات اساسية كأعمال النظافة، وإكساء الطرق والشوارع، وهو ينتظر الكثير من الحكومة".
وأشار السوداني إلى "حجم التجاوزات داخل المناطق والاحياء السكنية والاسواق، التي تسببت في تلكؤ المشاريع الخدمية"، مؤكداً أن "كل المشاريع السابقة كانت عبارة عن صرف للأموال وشابتها شبهات الفساد".
وأكد أن "السمة الغالبة للوضع في العاصمة بغداد هي الزحامات المرورية، وهي بحاجة الى آليات حقيقية لمعالجتها او التخفيف من حدتها"، مشيرا الى أن "التصميم الأساسي لمدينة بغداد مضى عليه أكثر من 50 سنة".
ووجه السوداني باستقبال أية افكار جديدة تسهم في تحسين الخدمات"، مؤكدا أن "المنهاج الوزاري وضع توفير الخدمات في الاولوية، والتوجه لاستخدام الجهد الهندسي لجميع الآليات والإمكانات في الوزارات وبعض دوائر الدولة".
وأكد أنه "كلف فريقا مختصا لدراسة المشاريع المتوقفة لتحديد المشاكل والمعوقات وإيجاد الحلول لها، وبين أن ‏التأسيس للمشاريع الجديدة هو قيد الدراسة، وحسب التخصصات ووفقا للمنهاج الوزاري
بعد توجيهات السوداني.. أمانة بغداد تعلن وضع سقوف زمنية لتطوير الخدمات
علي البهادلي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent