recent
أخبار ساخنة

سعر الدولار لن يرجع الى سابق عهده

الصفحة الرئيسية


 شددت عضو هيئة الأوراق المالية سابقا سلامة سميسم، على ان سعر صرف الدولار لن يرجع الى سابق عهده لان العراق ملزم لخمس سنوات بموجب الورقة البيضاء.

وقالت سميسم في حديث لبرنامج "بعد التحري" الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، ان "سعر صرف الدولار لن يرجع الى سابق عهده لان العراق ملزم لخمس سنوات بموجب الورقة البيضاء وهذا إلزام للحكومة وبالتالي لن ينخفض سعر الدولار قبل ثلاث سنوات ونخشى ان يرتفع الى 1600 دينار".

وأضافت ان "الحكومة وجهت لها تحذيرات كثيرة بشأن ارتفاع سعر الدولار ولكن لم يتم اخذها على محمل الجد"، مؤكدة انه على الحكومة ان تمنع تهريب العملة والمحافظة عليها ".
 
وأشارت سميسم الى ان "وزارة الخزانة الأمريكية منعت ثلاثة مصارف تعود لشخص واحد من دخول مزاد العملة كما منعت الحوالات من 14 مصرفا وأعادت تلك الحوالات الى المصارف ما أدى الى عدم خروج الدولار من العراق ما دفع التجار الى الاستحواذ على الدولار وشرائه بكميات كبيرة ما أدى الى ارتفاع سعره".

ولفتت الى ان "إجراءات الحكومة برفع سعر صرف الدولار لها فوائد للحكومة وليس للمواطن لأنها ستوفر بهذه الحالة كميات كبيرة من النقد المحلي نتيجة ارتفاع الدولار"، مبينة ان "الحل يكمن في ضخ المواد الغذائية من خلال البطاقة التموينية يمكن ان يخفف عن كاهل المواطن لهيب الأسعار ويحافظ على استقرار السوق".
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent