recent
أخبار ساخنة

قيادي في العصائب يفجّر خلافاً بين السوداني والمالكي

الصفحة الرئيسية


 تفجّر خلاف جديد بين رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، بسبب ترشيح السوداني لقيادي بحركة عصائب أهل الحق لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

الحديث عن الخلاف ليس الأول من نوعه، إذ كشفت مصادر سياسية في 28 كانون الأول 2022 عن وقوع خلافات بين قادة في الإطار التنسيقي ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بسبب اتخاذ الأخير بعض القرارات دون الرجوع فيها الى الهيئة القيادية في الإطار، الأمر الذي أثار حفيظة ورفض لقادة إطارية يتقدمهم نوري المالكي.

وقال مصدر سياسي مطلع، إن السوداني قدم للإطار التنسيقي مهند شاكر مسؤول تنظيمات عصائب اهل الحق لجانب الكرخ ببغداد كمرشح له بانتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وأضاف أن المالكي يعدّ نفسه زعيم الإطار التنسيقي من جهة، والراعي لعصائب أهل الحق من جهة أخرى، اعتبر هذه الخطوة تمرداً عبر سحب مرشحي العصائب لمعسكر السوداني، حيث يريد المالكي أن يكون تقديم مرشحي الإطار التنسيقي بيده حصراً.

وقال إن السوداني يرفض هذا الاستحواذ من قبل المالكي، ويشاركه بذلك بعض قادة الإطار.

وبخصوص موقف زعيم العصائب قيس الخزعلي من هذا الخلاف، قال المصدر إن الخزعلي يقف بموقع الحياد، لكنه بعث بإشارات عن إنضمامه مع السوداني لتكوين قائمة انتخابية، تشمل تيارات أخرى في الإطار.

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent