recent
أخبار ساخنة

( عفواً طلع التكريم مو للشعب العراقي ) بعد اقرار الموازنة: بدلاً من تكريم العراقيين, السوداني يوجّه بتكريم عوائل الإيرانيين

الصفحة الرئيسية

 


وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بتكريم عوائل الشهداء الإيرانيين الذين سقطوا في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.


وذكر مكتبه الإعلامي أن "رئيس مجلس الوزراء استقبل وفد عوائل الشهداء الإيرانيين الذين سقطوا في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي"، مشيرا إلى أن "العوائل حضروا بدعوة من مؤسسة الشهداء العراقية".


وأعرب السوداني خلال استقبالهم، عن "تقدير العراق حكومة وشعبا للتضحية الشجاعة التي قدمها شهداء المواجهة مع الإرهاب، في صورة اختلطت فيها دماء الشهداء العراقيين مع نظرائهم الإيرانيين، عبر وقفة مبدئية ضد بشاعة تنظيم داعش وهمجيته".


وأشار السوداني إلى "الروابط الاجتماعية والدينية والتاريخية التي تجمع الشعبين الصديقين، وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سبق أن وقفت ولا تزال، إلى جانب العراق في مواجهته للإرهاب، مبينا أن الوقفة المشرفة لأولئك الشهداء الأحرار محل احترام وتقدير من قبل العراقيين جميعا وكل قوى الخير في العالم".


وأعرب عن "ضرورة استحضار قصص الشهادة والإيثار التي ضربها الشهداء الخالدون أمام ذاكرة الأجيال المقبلة، إذ لا توازي الكلمات حجم تضحياتهم وعطائهم.


وتلقى رئيس مجلس الوزراء" من عوائل الشهداء الإيرانيين راية مشهد الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام)؛ تقديرا له ".


ووجه السوداني ب" تكريم عوائل الشهداء إجلالا وعرفانا بتضحياتهم.


وأضاف أن "اللقاء مع الوفد الإيراني حضره مساعد رئيس الجمهورية الإيرانية ومدير مؤسسة الشهداء والمضحين أمير حسن قاضي ، والسفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق، ورئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي وعدد من المسؤولين في المؤسسة".

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent